المجتمعات العمرانية تقرر تعديل اشتراطات البناء في مشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

المجتمعات العمرانية تقرر تعديل اشتراطات البناء في مشروع بيت الوطن بالقاهرة الجديدة
  • مشروع بيت الوطن
  • 2021/01/08

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على المطالب التي تقدم بها مستثمرو القاهرة الجديدة لتعديل الاشتراطات الخاصة بالبناء في مشروع بيت الوطن، وذلك من خلال جمعية مطوري القاهرة الجديدة.

وتضمن القرار موافقة وزارة الإسكان على تعديل الحد الأدنى الخاص بالردود الخلفي للعماارت ليكون 3 أمتار بدلا من 4 أمتار، كما تعديل الحد الأدنى الخاص بالردود الجانبي من 3 أمتار إلى 2.5 متر.

ومن المقرر أن يتم وفقا للقرار استكمال النسبة البنائية المسموح بها، على قطع الأراضى التي لم تحققها عندما تم تطبيق الاشتراطات الأصلية للردود قبل التعديل.

وشمل قرار هيئة المجتمعات العمرانية اعتبار الحد الأدنى للأبعاد الخاصة بالغرف السكنية داخل الوحدات 3 أمتار على أن تكون أقل مساحة مترا مربعا واحدا.

ووافقت الهيئة على ضم البدرومات لقطع الأراضى الملاصقة، وذلك شريطة الالتزام باشتراطات البناء لكل قطعة منفردة، على أن يتم ذلك بعد موافقة ملاك الأراضى مع الحصول على تعهدات الملاك بأنهم مسؤولون بصورة كاملة، ويتم استخدام البدرومات في الأنشطة التي تم السماح بها.

ووافقت الهيئة على تنفيذ أعمال لاند سكيب في المنطقة الخاصة بالارتدادات، وجواز ربط الدور الأرضي بالمساحات الخاصة بالردود من خلال سلم، على أن يتم احتسابه ضمن النسبة البنائية الخاصة بقطعة الأرض باعتباره نسوب.

وألغت الهيئة المسافة البالغة مساحتها 2 متر ارتداد من حدود الأرض عند تنفيذ بدروم على المسطح بالكامل لقطعة الأرض وسمحت بعمل مدخل واحد للجراج بما يتوافق مع المعايير وذلك حتى 12 وحدة بالعمارة بعدما كانت تطبق على 10 وحدات فقط.