هشام طلعت مصطفى : لابد من أفكار خارج الصندوق للنهوض بالقطاع العقاري.. ومبادرتنا لتوفير لقاح كورونا واجب وطني

هشام طلعت مصطفى : لابد من أفكار خارج الصندوق للنهوض بالقطاع العقاري.. ومبادرتنا لتوفير لقاح كورونا واجب وطني
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2021/01/12

أكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن القطاع العقاري وكافة القطاعات قد تأثرت سلباً بسبب جائحة كورونا ، مؤكداً أن العالم كله تأثر بكورونا وليس مصر فقط .

وأوضح هشام طلعت مصطفى في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامجها "كلمة أخيرة" على قناة ON E ، أن حجم السوق العقاري تأثر بنسبة من 35 % إلى 45 % وأن القوة الشرائية تراجعت بشكل كبير، مشيراً إلى أنه يجب البحث عن أفكار وحلول خارج الصندوق للنهوض بالقطاع العقاري والاقتصاد ككل ، حتى تعود معدلات النمو لما كنت عليه قبل كورونا في 2019 .

وأوضح أنه من الضروري وضع آليات للتمويل الآجل للعملاء مع فائدة معقولة لا تتسبب في زيادة الأقساط على العملاء للنهوض بالسوق العقارية، مضيفاً أن مجموعة طلعت مصطفى اتخذت بالفعل خطوات فعالة خلال أزمة كورونا وتبنت أفكاراً غير مسبوقة من خلال التعامل مع الجهاز المصرفي .

من ناحية أخرى ، أكد هشام طلعت مصطفى أن برتوكول التعاون التي وقعته اليوم مجموعة طلعت مصطفى مع وزارة الصحة لتوفير لقاح كورونا لمليوني مواطن يأتي في ضوء حرص المجموعة الدائم على القيام بواجبها الوطني تجاه المجتمع ، مشيراً إلى أنها مبادرة من المجموعة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً .

وقال طلعت مصطفى أن المجموعة ملتزمة بتوفير 4 مليون جرعة لـ 2 مليون مواطن دون الالتزام بقيمة محددة ، مشدداً على أهمية الإسراع في تلقيح كافة المواطنين حتى تعود تسير عجلة الاقتصاد والتنمية بصورة طبيعية.