عقب توقيع عقد شراء ٥ آلاف فدان .. "طلعت مصطفى" تستعد لتكرار نموذج "الرحاب ومدينتي" في "حدائق العاصمة"

عقب توقيع عقد شراء ٥ آلاف فدان .. "طلعت مصطفى" تستعد لتكرار نموذج "الرحاب ومدينتي" في  "حدائق العاصمة"
  • مجموعة طلعت مصطفى القابضة
  • 2021/01/17


وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عقداً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يتيح للشركة بناء مدينة سكنية متكاملة الخدمات على مساحة ٥ الاف فدان في مدينة حداىق العاصمة شرقي القاهرة.

ووقعت الشركة العربية للاستثمار العمراني المملوكة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة اليوم بمقر مجلس الوزراء ، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة  ، عقود شراء قطعة الأرض التي تم تخصيصها لتنفيذ المشروع، على أن يتم سداد قيمتها نظير مقابل مادي وعيني.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أن الشركة العربية ستقوم بتدشين مشروع عمراني متكامل الخدمات، وسوف تبلغ نسبة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته، بواقع 2500 فدان تقريبا، وتتضمن عمارات وفيلات، إلى جانب الخدمات العامة المختلفة والتي تبلغ نسبتها 4% من المساحة الاجمالية للمشروع، وتضم مراكز إطفاء ومكاتب بريد ونقاط شرطية، ومدارس خاصة ودولية، ومستشفيات عالمية، ونوادي، وتتراوح نسبتها من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة المشروع.

في المقابل أوضح هشام طلعت مصطفى ، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة، أن تكلفة المشروع تصل لنحو 500 مليار جنيه، وسوف يضم ١٤٠ الف وحدة سكنية تستوعب أكثر من ٦٠٠ الف نسمة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف بناء مجتمع عمراني متكامل الخدمات ، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على تملك العقار بتلك المنطقة.

وقع العقد عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المحاسب أحمد سعيد علي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية، وعن الشركة العربية للاستثمار العمرانى، الأستاذ هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.