المولات التجارية تتصدر اهتمامات المطورين العقارين بالعاصمة الإدارية الجديدة

المولات التجارية تتصدر اهتمامات المطورين العقارين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مشروع سمارت مول
  • 2021/05/01

أكد مجموعة من مستثمري السوق العقاري اتجاه شركات التطوير العقاري خلال المرحلة الحالية لزيادة استثماراتهم في مشروعات المولات التجارية في نشاط واحد، وهو ما يعد تطور نوعي لشكل المنافسة فى المدن الجديدة، وتحديداً فى العاصمة الإدارية الجديدة.

واعتبروا الاستثمار في المولات التجارية ذات النشاط الواحد استثماراً واعداً يحتاج إلى دراية الشركة بالعملاء المستهدفين، وكذلك الخدمات التى يحتاجها كل نشاط سواء كان هذا النشاط تكنولوجي أو ترفيهي أو خدمى، ولكنه لا يتوافق مع الهدف من المولات التجارية التى تهدف إلى تنوع فى الأنشطة والخدمات بما يرضى جميع الفئات.

قال رئيس القطاع التجارى بشركة عنوان للتطوير العقارى، حسام البدري، إن داراسات السوق التحليلية أثبتت أن أفضل أنواع المولات فى المناطق التجارية الحيوية، هي المولات المتخصصة، واشار إلى أن شركته استهدفت المجال التكنولوجى لضمان تنفيذ المول بخدمات تكنولوجية عالية، وبشكل يتلائم مع سياسة الدولة للتحول التكنولوجى.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة لاند بانك العقارية، عمرو عثمان، أن الأصل فى فكرة المشروعات المتخصصة فى نشاط معين بالمولات التجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة، هى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. مشيراً إلى أن الشركة طرحت أراضى لأنشطة مختلفة منها أراضى لأنشطة متخصصة وأراضى لأنشطة مختلطة.

واوضح رئيس مجلس إدارة شركة اينزيو للتطوير العقارى، كريم زيتون، أن الأصل فى المولات التجارية هو التنوع فى الأنشطة الخدمات التى تقدمها المولات، وهو ما تتميز به المشروعات المتعددة الاستخدامات عن المولات المتخصصة فى نشاط واحد.