هشام طلعت مصطفي لـ " فوربس الشرق الأوسط": مشروعنا بـ"حدائق العاصمة" يستكمل سلسة نجاحات بدأت بـ " الرحاب" ثم " مدينتي"

هشام طلعت مصطفي لـ " فوربس الشرق الأوسط": مشروعنا بـ"حدائق العاصمة" يستكمل سلسة نجاحات بدأت بـ " الرحاب" ثم " مدينتي"
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2021/05/15

تدشن مجموعة طلعت مصطفي القابضة مشروعها الاحدث بحدائق العاصمة الشهر المقبل، والذي يعد ثاني أكبر مشروعاتها العقارية بعد " مدينتي" بحسب تصريحات هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيـذي والعضو المنتدب للمجموعة.

وقال طلعت مصطفي في حواره مع مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن هذا المشروع يعد استكمالًا لنجاحات الشركة في تشييد المدن العملاقة والتي بدأتها المجموعة في الرحاب عام 1995 وبعدها "مدينتي" 2006 وحاليا مشروع حدائق العاصمة الذي يراعي كافة معايير التنمية المستدامة وأكواد المدن الخضراء وستؤسس بما تملكه من تكنولوجيا متطورة لجيلا جديد من المدن الذكية. 

وتقع المدينة الجديدة على مساحة خمسة الاف فدان باستثمارات 800 مليار جنيه وتستوعب عقد اكتمال بناءها ما يقرب من 600 ألف نسمة.

وكشف هشام طلعت مصطفي في حواره مع " فوربس" خلاصة تجربة خمسون عاما من العمل في قطاع التطوير العقاري، وكيف كان يحلم ويخطط لإدخال أنماط عمرانية مختلفة تماما عما كان سائدا في مصر آنذاك، بشكل يراعي احتياجات الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة التي اخدت في الازدياد بتلك الفترة.

وأضاف: " خلال الفترة من عام 1975 الي 1984 سافرت للعديد من الدول الأوروبية والأمريكية وأطلعت علي أحدث التطورات في المجال العقاري، دائما ما كان يشغل تفكيري عدم قدرتنا علي الوصول بمستويات التطوير العقاري لما يحدث في العالم،  خاصة الطبقة المتوسطة التي لم تتوافر لها وحدات سكنية تلاءم تطلعاتها". 

وشرح هشام طلعت مصطفي الخطوات الأولي لتحقيق حلمه في غزو الصحراء وبناء مدينة " الرحاب" أول مدينة عمرانية متكاملة تبعد عن القاهرة 25 كليو متر، وكيف نجح بأفكار خارج السياق العام في جذب كثافات سكنية وصلت حاليا لأكثر من 300 ألف نسمة، فضلا عن المترددين عليها يوميا، وكيف شجعته النجاحات التي حققها في الرحاب في أخـذ الخطوة الثانية في "مدينتي"، لتكون أكبر مدينة ينفذها القطاع الخاص علي أرض مصر. 

وقال طلعت مصطفي أنه منذ اليوم الأول لتخرجه من كلية التجارة والتحاقه بالعمل في شركة الاسكندرية للإنشاءات المملوكة لوالده عام 1980، ركز على ملف إعادة هيكلة الشركة لتتحول خلال خمسة واربعون عاما إلى مجموعة طلعت مصطفي القابضة وتصبح أهم وأكبر شركات التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط ٬ بعدما تضاعف رأسمالها من 2 مليون جنيه إلي أكثر من 20 مليار جنيه، وتنامت محفظة أراضيها من 8 ملايين متر مربع إلي 74 مليون متر مربع. 

 وقال طلعت مصطفي، " نجهز حاليا جيلا جديدا من الكوادر البشرية لضخ دماء جديدة بالمجموعة لتظل مؤسسة راسخة تتسلمها الأجيال. 

وتصدر هشام طلعت مصطفي قائمة أقوي الرؤساء التنفيذين بالقطاع العقاري، ضمن قائمة السنوية لأقوي الرؤساء التنفيذين في المجالات الاقتصادية لعام 2021 التي تصدرها فوربس الشرق الأوسط سنويا.