بينهم كوبري طلعت مصطفى.. تعرف على أهم الطرق والكباري التي تربط القاهرة بمحافظات القناة

بينهم كوبري طلعت مصطفى.. تعرف على أهم الطرق والكباري التي تربط القاهرة بمحافظات القناة
  • كوبري طلعت مصطفى
  • 2021/05/15

في إطار خطة الدولة لبناء شبكة طرق حديثة ورفع الكفاءة الشاملة، وبتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت وزارة النقل بافتتاح عددًا من الطرق والكباري التي تخدم الحركة بين العاصمة ومحافظات وادي النيل من جهة ومدن قناة السويس الثلاث من جهة أخرى

 ففضلا عن طريق القاهرة - السويس الذي تم الانتهاء من رفع كفاءته وتوسيعه وفقا لأحدث المعايير، فقد تم الانتهاء من تنفيذ خمس كباري لتيسير الحركة في الاتجاهين على طريقي القاهرة السويس والقاهرة الاسماعيلية، من بينها كوبري طلعت مصطفى الممتد لنحو كيلو متر وبعرض ١٨ مترا ويقع عند علامة الكيلو ٣٨ بطريق القاهرة السويس الصحراوي لخدمة القادم من اتجاه "مدينتي" صوب السويس أو المتجه من السويس إلى القاهرة.

وتبلغ تكلفة الكوبري ٥٦ مليون جنيه ويضم دوائر مرورية بطول ستة كيلومترات ويستفيد منه سكان مدينتي والشروق وكل مستخدمي طريق السويس بشكل عام.

كما اشتملت شبكة الكباري على كل من كوبري أحمد بدوي ١ على نفس الطريق بطول ١١٨٠ متر وعرض ١٢ متر، وكوبري أحمد بدوي ٢ بطول ١١٥٠ مترا، وكوبري ونفق الشهيد ماجد شاكر بالكيلو ٧٦، وكوبري الشهيد اللواء ماجد صالح  الواقع بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، والذي يمتد بطول ١١١٤ مترا.

وشملت عمليات التطوير، تنفيذ مشروع رفع كفاءة طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي وتطويره وتنفيذ عمليات توسعة بعض الأجزاء التي تعاني من بعض الاختناقات لاسيما عند علامة الكيلو ٨٦ وصولا لمدينة الاسماعيلية.

ويبلغ طول القاهرة السويس الصحراوي سبعين كيلو متر ويضم ست حارات في الاتجاهين فضلا عن حارتين لسيارات النقل الثقيل بتكلفة اجمالية تصل إلى ١ مليار جنيه.