اوراسكوم للتنمية تستعد لاطلاق اولى مشروعاتها بالمملكة المتحدة

اوراسكوم للتنمية تستعد لاطلاق اولى مشروعاتها بالمملكة المتحدة
  • شركة أوراسكوم للاستثمار
  • 2019/11/10

اعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، عن بدء إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "قرية خضراء" في مدينة كورنوال الساحلية بالمملكة المتحدة على مساحة تزيد عن 6.5 مليون متر مربع.

حيث اصدرت الشركة بيانا على موقعها الالكترونى قالت فيه انها ستبدأ تطوير أول مشروع لها بالمملكة المتحدة بمجرد الانتهاء من دراسات الجدوى الماليه وتحديد مصادر التمويل والحصول على التصاريح اللازمة للتطوير.

واكدت اوراسكوم  فى البيان ان مشروعها الجديدة سكنى متعدد الاستخدامات يستهدف مشترى المنازل الاساسيين ، ومن المقرر اطلاق المرحلة الاولى منه على مساحة 196،604 مترًا مربعًا ، ليشتمل على ما بين 1500 – 1800 منزل محاط بمساحات خضراء واسعة وبحيرات للترفيه ، بالاضافة لمدرسة تضم 420 مقعد، وحديقة مكتبية، و مركز للانشكة التجارية، والخدمات إجتماعية ، ويضم المشروع مزرعة طاقة شمسية بقدرة 7 ميجاوات.

ويعتبر المشروع قرية خضراء بحسب تصنيف الحكومة البريطانية ويخضع لاشراف منظمة الصحة الوطنية لاعتمادة كبيئة صحية .

وكانت الحكومة البريطانية في سياق خطتها طويلة الأجل لتوفير الإسكان الجماعي وتلبية الطلب الهائل مع الحفاظ على بيئة صحية ، قد تبنت مبادرة لتوفير المسكن الصحى والبيئة الخضراء ، ولذلك فان نجاح اوراسكوم للتنمية فى الحصول على هذا التصنيف البريطانى من شانه ان يقدم للمشروع الدعم الحكومى والتمويل الميسر .