25 يونيو .. انطلاق النسخة السادسة من معرض Big 5 للتشييد

25 يونيو .. انطلاق النسخة السادسة من معرض Big 5 للتشييد
  • Big 5
  • 2024/05/25

تنطلق في 25 يونيو القادم فعاليات النسخة السادسة من معرض Big 5 Construct Egypt أحد أكبر معارض التشييد في مصر، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

يستمر المعرض من 25 إلى 27 يونيو، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي وعالمي من 9 قطاعات مختلفة بهدف تقديم منتجات وخدمات متنوعة.

ويتزامن إنعقاد الحدث مع توقعات النمو القوية لقطاع التشييد والمقدرة بنسبة 7.4% على أساس سنوي في الفترة بين 2024 – 2027، -وفقًا لنايت فرانك للاستشارات – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-، وهو ما يعكس النمو الاقتصادي المتوقع ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

يُقدم Big 5 عرض شامل للتقنيات والحلول الحديثة والمتطورة في قطاعات متعددة مهمة لأجندة التنمية المتوافقة مع رؤية مصر 2030.

قالت ماهيتاب جورسوي، مدير مجموعة فعاليات التشييد والبناء في شركة دي إم جي إينفتس، إنه مع استمرار توسع قطاع التشييد والبناء في مصر، يُعد Big 5 منصة فعالة لقادة القطاع، حيث يوفر الحدث فرص لاستكشاف الحلول المبتكرة، كما يجمع Big 5 ومعرض مصر للبنية التحتية والمياه العارضين المحليين والعالميين للتعاون وتبادل الأفكار، للاستفادة من المسيرة التنموية للبلاد.

ويواصل Big 5 إبراز عوامل الجذب المتزايدة في مصر في مجال التشييد والبناء، وذلك من خلال الجمع بين كبار الشركات لمدة ثلاثة أيام من عقد الصفقات والتعاون المشترك، كما سيقوم الحدث بتسليط الضوء على قطاعات المنتجات الأساسية بما في ذلك مواد البناء وأدوات التشييد والبناء ومعدات الحماية الشخصية وأعمال الميكانيكا والكهرباء والسباكة، والبناء الرقمي والنوافذ والأبواب والواجهات/التشييد الخاص، وأنظمة HVAC R، التصميمات الداخلية وتشطيبات المباني، وتصميم المشهد الحضري، والطاقة الشمسية.

ويضم المعرض مجموعة من كبار الشركات المصرية البارزة في مجال التشييد والبناء مثل شركة دهانات ناشونال، شركة ريدكون ستيل، شركة حسن علام للتجارة والهندسة، شركة العالمية للصوف الصخري والعوازل، شركة منارات العمران، شركة يونيون ستيل، والكثير من الشركات الأخرى التي تعرض أحدث ابتكاراتها.

كما يرحب Big 5 هذا العام بالعارضين من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك بلجيكا والصين وقبرص والدنمارك وألمانيا والهند وإيطاليا واليونان وباكستان والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمزيد، بالإضافة إلى عرض الشركات العالمية الرائدة في مجال البيئة المبنية، مثل شركة Masa، شركة Classic Marble، شركة Sesta، ومجموعة الكحيمي، وشركة آكبلاس، وغيرها، منتجاتها وخدماتها في مجال التشييد والبناء.

وأضافت جورسوي، أنه من خلال تسهيل المشاركة والتفاعل المباشر مع العارضين الدوليين، يعمل المعرض على تحفيز نمو الأعمال كما يساهم في عجلة الاقتصاد من خلال بناء شراكات استراتيجية وتحفيز الابتكار في قطاع البناء.

ومن المقرر أن يستضيف الحدث 18 محادثة معتمدة حول التطوير المهني المستمر تضم 25 متحدثًا عبر أربعة محاور، بما في ذلك إدارة المرافق، وإدارة المشروعات، والتكنولوجيا، والاستدامة.