أحمد شلبي عضوا بمجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة

أحمد شلبي عضوا بمجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة
  • احمد شلبي- تطوير مصر
  • 2024/05/26

أعلن الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية، عن تعيين الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، عضوا بمجلس الإدارة بالإنتخاب لمدة ثلاث سنوات.

جاء ذلك تقديرا ا لجهود الدكتور أحمد شلبي القوية بالمشاركة في تصميم وإطلاق العديد من المبادرات لمساندة القطاع الخاص بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص في عملية التحول الاخضر وتطبيق مفاهيم الاستدامة.

وقال الدكتور احمد شلبي، إن هذه مسئولية ضخمة أوكلت إليه من قبل الميثاق العالمي للأمم المتحدة بكونه أصبح عضو مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الميثاق العالمي للأمم المتحدة يلعب دورا هاما في وضع الخطط والسياسات الصحيحة لتقديم وتوسيع نطاق الحلول التي تعالج التحديات العالمية من خلال التعاون وإقامة الشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضاف أن شركة تطوير مصر تحرص على تطبيق مبادئ ومعايير الاستدامة في كافة أعمالها ومشاريعها لتسريع التحول الأخضر والتنمية المستدامة، بالإضافة الي إنشاء وحدة متخصصة للاستدامة بالشركة معنية بإصدار تقارير دورية حول أداء الشركة فيما يتعلق بالأبعاد الثلاثة للاستدامة ESG وفقًا للمعايير والضوابط العالمية، علاوة على عمل الشركة على الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مشروعاتها ومقراتها بشكل تدريجي حتى عام 2050.

ويتمتع الدكتور أحمد شلبي بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الاستشارات الهندسية وتطوير وإدارة المشروعات العقارية الكبرى في مصر، هذا بجانب خبرته في مجال إدارة الأعمال التخطيط الاستراتيجي للمشروعات الكبرى التي تتولى الشركة تطويرها. هذا بالإضافة الي كونه استاذ الهندسة المعمارية والتنمية العمرانية بقسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة، وهو أستاذ زائر بقسم تخطيط المدن في جامعة كورنيل بنيويورك سابقا، كما أنه رئيس مجلس العقار المصري ورئيس مشارك للجنة التطوير العقاري بغرفة التجارة الأمريكية في مصر.

كما يشغل دكتور أحمد، منصب نائب رئيس المجلس التصديري للعقار، وعضو مجلس إدارة مجلس الاعمال المصري الإماراتي واحد اعضاء قادة التحالف الإفريقي (ABLC).