Intro Investments تستثمر 30 مليار جنيه بمشروعين جديدين بشرق وغرب القاهرة

Intro Investments تستثمر 30 مليار جنيه بمشروعين جديدين بشرق وغرب القاهرة
  • انترو القابضة
  • 2024/05/30

كشفت شركة " إنترو " القابضة Intro Investments، عن اعتزلمها طرح مشروعين بشرق وغرب القاهرة خلال العام الجاري، باستثمارات تتجاوز 30 مليار جنيه .

وقال المهندس أيمن عباس رئيس مجلس إدارة شركة Intro Investments القابضة، أن الشركة تعتزم  طرح  مشروعين جديدين بنهاية العام الحالي، موضحا  أن المشروع الأول يقع على مساحة 45 فدان في القاهرة الجديدة في حين يقع المشروع الثاني على مساحة 31 فدان في مدينة الشيخ زايد.

وأضاف  رئيس مجلس إدارة Intro Investments القابضة أن الاستثمارات المبدئية للمشروعين تتجاوز 30 مليار جنيه تقريبا.  

وفيما يتعلق بملف تصدي العقار أشار " عباس  " إلى أنه لا يمكن الفصل بين المنتج العقاري والسياحة ولذلك لابد من تحديد المنتج المقدم للجمهور، مشيرا إلى أن التوقيت الحالى بحاجة لزيادة معدلات تصدير العقار  .

و أكد أهمية تصدير العقار ووضع استراتيجية لها، ضاربا المثل بمدينة دبي التي كانت تفتقد للسوق العقاري وأصبحت تعمل في تحقيق كافة الخدمات من خلال استراتيجية كاملة للتداول العقاري مما ساعدها في الوصول لما عليها الآن من اقتصاد متكامل.

و أكد إن السوق العقاري في مصر حقق نقلة خلال ال 20 عاما الماضيين، حيث أن صناعة العقار في مصر بدأت منذ 30 عام فقط، وكانت الشركات العقارية تتسارع لانشاء العمارات وشراء فدادين لإحداث نقلة كبيرة.

وطالب عباس الحكومة بدعم المستثمرين لتطوير فكرة الصندوق العقاري، والعمل على خلق مستثمرين جدد، لافتا إلى أنه ما زال بعض الجهات يسيطر عليها فكر الستينات  في السوق العقاري ما يدفع لتباطؤ الاستثمار.