الشروق كونستركشن : تسليم 15 مشروعا بالعاصمة الإدارية نهاية 2024

الشروق كونستركشن :  تسليم 15 مشروعا بالعاصمة الإدارية نهاية 2024
  • الشروق كونستركشن
  • 2024/06/26

كشف المهندس محمد الطيب ، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة الشروق كونستركشن – إحدى شركات مجموعة “دار جروب” عن موعد الإنتهاء من تسليم 15 مشروعا بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمقرر له نهاية 2024 .

وأكد المهندس محمد الطيب ،في تصريحات صحفية، أن شركة Al-Shorouk Construction تعمل فى محفظة مشروعات ضخمة بالعاصمة الإدارية منذ 2016 الماضى، تتنوع ما بين مشروعات سكنية بالحى السكنى الثالث R3 ومشروعات تابعة لمنطقة الكيان العسكرى ، ومشاريع أخرى للمبانى الإدارية المتخصصة والمنشآت التعليمية، والأعمال السكنية، موضحا أن مشروعات “العاصمة” تستحوذ على نحو 40 % من حجم الأعمال الكلية ، فيما تبلغ محفظة التعاقدات الإجمالية 10 مليار جنيه حتى 2024 .

وأشار إلى أبرز المشروعات المستهدف تسليمها بالعاصمة وهى مبنى المصرف العربى ، ومشروع الحافلات المركزية ، ومبنى CS 10  و مبنى CS 20  أمام مقر البنك المركزى ، كما يجرى العمل فى تنفيذ مشروعات أخرى بالمدينة أبرزها مقر جامعة عين شمس .

تابع: أن الشركة تعمل فى تنفيذ عدة مشروعات كبرى لصالح القطاع الخاص ، أبرزها مشروعات لشركة سوديك للتطوير العقارى ، وإعمار ، ومدينة مصر ، ومكسيم ، ودخلت مؤخرا فى المشاركة فى تنفيذ مشروع “زهرة” بالساحل الشمالى التابع لمجموعة المرشدى .

وقال أن الشركة تطور مشروع “بوروتو مارينا” بالشراكة مع عامر جروب ، وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى كما يجرى تنفيذ المرحلة الثانية ، وبلغت حصيلة المبيعات التعاقدية أكثر من 6 مليار جنيه .

وتضم مجموعة “دار جروب” عدة شركات أبرزها “الشروق كونستركشن” و “دار ديفلوبمنت” وشركة خاصة لتصنيع الألومنيوم وشركة خاصة لأعمال الخرسانة المتكاملة تمتلك 5 محطات مركزية على مستوى الجمهورية.

كما أكد أن إستراتيجية الشركة تركز على التوسع بالدول الخارجية دعما لنمو محفظة الأعمال ، مشيرا إلى توجه الشركة للتوسع بالسعودية منذ نهاية 2023 الماضى، والإنتهاء حاليا من التعاقد على مشروعيين سكنيين بتكلفة تقديرية تصل إلى 470 مليون ريال سعودي ، بينهم مشروع يُقام بنظام الشراكة مع إحدى الشركات السعودية وهو عبارة عن كمبوند سكنى متكامل يضم وحدات وفيلات سكنية بجدة، ومن المستهدف الإنتهاء من التسليم خلال 18 شهرا.

أضاف أن الشركة تدرس أيضا التوسع بمشروعات إعادة الإعمار فى دول ليبيا والعراق وتدرس أيضا الدخول فى مشاريع بالأردن، موضحا أنه يجرى دراسة عدة مشروعات للبنية التحتية فى ليبيا عبارة عن مجموعة متكاملة للطرق لتسهيل الحركة المرورية وأعمال ربط المدن.