الأهلى صبور للتطوير العقاري تستعد للطرح في البورصة

الأهلى صبور للتطوير العقاري تستعد للطرح في البورصة
  • احمد صبور
  • 2024/06/27

قال أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري، إن مجلس إدارة الشركة قرر مؤخراً الموافقة على إعادة فكرة طرح حصة من أسهمها ف البورصة المصرية.

وذكر خلال مؤتمر صحفي اليوم أنه جاري التفاوض مع عدة شركات أوراق مالية لتولي مهام مستشاري الطرح في البورصة، مرجحا تجهيزها للطرح خلال 6 إلى 9 أشهر.

وأكد انه بعد انتهاء تلك الفترة ستدرس الشركة التوقيت الأمثل للطرح في البورصة؛موضحاً أن رأس المال المدفوع يبلغ حالياً 300 مليون جنيه جاري رفعه بنحو 150 مليونا مع خطة لزيادته إلى مليار جنيه خلال فترة زمنية قصيرة. 

وأكد أن الشركة أطلقت مشروعين بإجمالي مبيعاتها 300 مليار جنيه، وبنهاية العام سوف تصل إجمالي مشروعات أخرى لترفع الإجمالي إلى 500 مليار. 

وأضاف أن الشركة تعتزم تنفيذ عمليات توريق خلال العام المقبل؛ كما تنوى الحصول علي تمويلات بنحو 1.7 مليار جنيه خلال العام الحالي. 

وذكر ، أن الشركة تستهدف اقتناص ألف فدان في منطقة رأس الحكمة، فور فتح الباب أمام المطورين.

وأوضح أن مبيعات الشركة لكل الأجانب والمصريين العاملين بالخارج وصلت 18%، مؤكدا استهداف الشركة تغيير هذه النسبة بشكل أكبر الفترة المقبلة، في ظل سعي الدولة المصرية للوصول لأهداف كبيرة في هذا الأمر.

وأشار إلى مطالبة وزارة الإسكان بمد التيسيرات والحوافز القديمة لفترة جديدة وهو ما تحقق، بجانب استمرار العمل بقرار تثبيت سعر الفائدة على أسعار الأراضي .