صندوق التنمية الحضرية يستعد لطرح 2400 وحدة بمشروع الفسطاط فيو

صندوق التنمية الحضرية يستعد لطرح 2400 وحدة بمشروع الفسطاط فيو
  • خالد صديق
  • 2024/06/27

كشف المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية أن الصندوق يعتزم خلال الشهر المقبل طرح المرحلة الأولى من وحدات مشروع الفسطاط فيو والتى تضم نحو 2400 وحدة بمساحات من 130 إلى 160 متر، قد يتم البدء بتسويق 200 منها كمرحلة أولى، يعقبها عرض الباقى.

وأشار إلى أن الفسطاط فيو يقع بداخل مشروع تطوير حديقة الفسطاط والتى تعتبر من أكبر الحدائق فى منطقة الشرق الأوسط على مساحة 500 فدان، كما انه قريب من مجمع الأديان ومتحف الحضارات، وبالتالى من المرجح أن يلقى رواجاً عند طرحه للبيع.

ولفت إلى انه لم يتم التحديد النهائى لأسعار بيع الوحدات، ولكنه ألمح إلى أنها سوف تكون قريبة من أسعار بيع وحدات مشروع أرابيسك المجاور، والذى تولت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذه فى السابق، ولكن الصندوق قد يجري خفضاً فى السعر بالمرحلة الأولى لضمان جذب أكبر قدر من العملاء.

وكانت المجتمعات العمرانية قد عرضت بيع وحدات متنوعة بمشروع أرابيسك بأسعار بدأت من 2 إلى 5 ملايين جنيه.

وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضرية أن الأخير وقع منذ فترة عدة بروتوكولات تعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان لتقديم خدمة التمويل العقاري عند بيع تلك الوحدات.

وأشار إلى ان مشروع الفسطاط فيو يعتير المنطقة السكنية لحدائق الفسطاط، ويضم وحدات سكنية وشقق فندقية، بخلاف مول تجاري متكامل، ومكونات ترفيهية وخدمية للسكان، وتبلغ تكلفة الاستثمارية 5 مليارات جني