أوراسكوم وريدكون وحسن علام من بين الفائزين بجوائز Big 5 Construct Egypt

أوراسكوم وريدكون وحسن علام من بين الفائزين بجوائز  Big 5 Construct Egypt
  • جوائز بيج 5
  • 2024/06/29

أعلن Big 5 Construct Egypt الفائزين بجوائز هذه الدورة، في 19 فئة بقطاع التشييد، وكان من بين الفائزين شركات أوراسكوم وريدكون وحسن علام، بالإضافة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة المقاولون العرب .

قام باختيار الفائزين بجوائز Big 5 Egypt Impact لجنة مستقلة ودولية مكونة من 22 خبيرًا في الصناعة، بما في ذلك مسؤولون حكوميون وقادة بارزون، ويتم اختيار الفائزين بناءً على جدارتهم وتميزهم.

تم الإعلان عن الجوائز وتوزيعها في  حفل أقيم في فندق دوسيت تاني ليك فيو بالقاهرة، لعديد من الشخصيات البارزة من القطاعين العام والخاص بما في ذلك مجلس الوزراء المصري ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة المالية المصرية والجمعية المصرية لإدارة المرافق واتحاد المنظمات الهندسية الأفريقية والمعهد الملكي للمساحين القانونيين ومعهد تشارترد للبناء وMAG وغيرها.

قدم حفل الجوائز هذا العام أربع فئات جديدة من الجوائز لتكريم إنجازات سلسلة قيمة التشييد الكاملة، حيث تم إضافة إحدى الفئات الجديدة التي اعترفت بمبادرة الحفظ والتراث لهذا العام والتي فاز بها مشروع ايكو نوبيا الواقعة في أسوان، وهي مدينة تشتهر بمواقعها الأثرية مثل مجمع معبد فيلة، كما حصلت شركة أوراسكوم للإنشاءات على جائزة المقاول العام.

 وجاءت الجوائز كالتالي:

- أفضل مدير لهذا العام: سارة سليمان، شركة برايم للاستشارات الهندسية

 - جائزة خبير التشييد لهذا العام: رائد نوفل، شركة ايجيز

 - ائزة مبادرة الحفظ والتراث لهذا العام: مشروع ايكو نوبيا

 - مبادرة المدينة الذكية للعام : شبكة النقل الأخضر للعاصمة الإدارية الجديدة – المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف بواسطة شركة المقاولون العرب، (عثمان أحمد عثمان وشركاه).

- ابتكار العام: التحول الرقمي الكامل لمشروع البناء، أوراسكوم للإنشاءات

-  مبادرة المستدامة للعام: شركة ميتاكريت، شركة المصرية للتخطيط والتصميم والاستشارات الهندسية

- مشروع التجاري للعام: تصميم مكتب لوريال مصر – المستشار الرئيسي/ المصمم: Echelle Architects| ، مدير المشروع CBRE Excellerate Mena| Fit-out

- المقاول: SCAS-Egypt 

- مشروع الطاقة والمياه للعام: حياة كريمة – Intech

- المشروع المجتمعي للعام: المتحف المصري الكبير – أوراسكوم للإنشاء

- أفضل مشروع سكني للعام: أبراج ذا جيت، مدينة العالمين – ريدكون للتعمير

- مشروع التحديث للعام: قصر السلاملك – حسن علام للإنشاءات

- مشروع البنية التحتية للعام: برنامج خدمات الصرف الصحي الريفية المستدامة، وحدة إدارة المشروعات – وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

- مشروع السباكة والهندسة الكهربائية والميكانيكية للعام: الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى – المرحلة 3 أ و3 ب، شركة المقاولون العرب )عثمان أحمد عثمان وشركاه(

- التحول الرقمي للعام: أوراسكوم للإنشاءات

- شركة الاستشارات الهندسية للعام: ايجيس

- شركة الهندسة المعمارية للعام: Elgabaly Architects

- شركة إدارة المرافق للعام: Contrack Facility Management