الأبراج السكنية .. اتجاه جديد للعمران في القاهرة الجديدة

الأبراج السكنية .. اتجاه جديد للعمران في القاهرة الجديدة
  • ابراج- اورا
  • 2024/06/29

بدأ الاتجاه لإنشاء أبراج سكنية ينمو في مدينة القاهرة الجديدة، والذي لم يكن سائدا من قبل، بل اقتصرت المشروعات على كومباوندز ومباني أهالي بأدوار قليلة أو متوسطة، فضلا عن المباني التجارية والإدارية .. ومؤخرا تلقت وزارة الإسكان نحو 5 طلبات لإقامة مشروعات أبراج في القاهرة الجديدة،

وأعلنت " أورا ديفلوبرز " قبل أيام عن اطلاق أول برج سكني في التجمع الخامس في مشروع " زد إيست " والذي سيتم تسليمه خلال أربع سنوات بالقاهرة الجديدة، كما حصلت " سيتي إيدج " التابعة لوزارة الإسكان على موافقات لإقامة أبراج في مشروعاتها بالمدينة.

وكشفت مصادر عن تلقي وزارة الإسكان طلبات من شركتي " هورايزون الإماراتية، وذا أرك " لإنشاء 5 أبراج سكنية .

وتعمل شركة هورايزون الإماراتية على مشروع " سعادة " الذي تقيمه بنشاط سكني متكامل في مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات 36 مليار جنيه، إذ يقام المشروع على مساحة 370 فداناً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال 4 إلى 5 سنوات، ويضم 1300 فيلا وفندقين بطاقة 200 غرفة من المقرر إسنادهما لشركة إدارة فنادق عالمية، إضافة إلى 250 وحدة فندقية، ومنطقة تجارية وإدارية.

ونهاية العام 2022 أطلقت شركة ذا أرك للتطوير The Ark Development، أول مشروعاتها في السوق العقاري المصري بالتجمع الخامس، باستثمارات مبدئية قيمتها 30 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وتصل المساحة البنائية للمشروع إلى نحو مليون متر مربع.