العتال هولدنج تسعى للحصول على تمويلات بنكية بقيمة 1.8 مليار جنيه

العتال هولدنج تسعى للحصول على تمويلات بنكية بقيمة 1.8 مليار جنيه
  • العتال هولدنج
  • 2024/06/29

تسعى مجموعة العتال هولدنج للحصول على تمويلات قيمتها 1.8 مليار جنيه، حيث تتفاوض مع بنكي أبوظبي الأول والبنك التجاري الدولي CIB، بهذا الشأن .

وقال  المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن جزء كبير من هذا التمويل سيكون عبر عملية توريق، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود خلال 4 شهور، لافتا إلىأن المجموعة  ستضخ نحو 4.8 مليار جنيه في أعمال الإنشاءات بمشروعاتها خلال العام الجاري، مقابل 2.9 مليار جنيه خلال العام الماضي .

وأشار العتال أن خطة الشركة التمويلية تعتمد على العديد من الآليات بما بتوافق مع احتياجاتها، ويتناسب مع الوضع الحالي لمعدلات الفائدة، مشيرا إلى أن الشركة حتى الآن تعتمد على ملاءتها المالية الكبيرة في توفير السيولة التي تحتاج إليها المشروعات، إلى جانب الإيرادات البيعية، وستتجه إلى التمويلات لتسريع وتيرة التنفيذ.

أضاف العتال أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع تسليم الشركة لمجموعة كبيرة من الوحدات في مشروعها الذي تقيمه في العاصمة الإدارية الجديدة " باركلين "، موضحا أن الشركة تخطط لتسليم نحو 500 وحدة في المشروع بنهاية العام الجاري.

من ناحية أخرى تعتزم شركة العتال بروبرتيز، إحدى شركات المجموعة، بدء جولة استثمارية في عدة دول إفريقية خلال الشهور المقبلة، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في دول القارة السمراء بالاستفادة من الشراكة مع شركة المقاولون العرب. 

وتربط العتال هولدنج والمقاولون العرب باتفاقية شراكة ، تتضمن مشروعات داخلية وخارجية، حيث أطلقتا مطلع الشهر، مشروع 101 في مدينة مستقبل سيتي شرق القاهرة، على مساحة 101 فدان، والذي سيكون بنشاط سكني متكامل، وستتولى شركة المقاولون العرب أعمال الإنشاءات، فيما تم إسناد التصميمات إلى مكتب YBA، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ خلال 10 سنوات، وانتهاء المرحلة الأولى خلال 4 سنوات.