Think Commercial .. البستاني: مشروع رأس الحكمة يسهم فى دعم ملف تصدير العقار

Think Commercial .. البستاني: مشروع رأس الحكمة يسهم فى دعم ملف تصدير العقار
  • محمد البستاني
  • 2024/07/02

قال محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن مشروع رأس الحكمة يسهم فى دعم ملف تصدير العقار المصري .

وأضاف أن أن المنطقة الشمالية الغربية لمصر لم تُستغل بالشكل الأمثل إذ أنها كانت تفتقر إلى البنية التحتية التى تؤهلها إلى استثمار مثل مشروع رأس الحكمة، موضحًا أن مصر على مدار آخر 10 أعوام بدأت فى الاهتمام بالبنية التحتية ومدينة العلمين الجديدة نموذج لتسويق هذه المنطقة.

 جاء ذلك خلال مشاركة " البستاني " في فعاليات النسخة الثامنة من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال” تحت عنوان “القطاع العقارى فى عصر الصفقات الكبرى” .

وقال إن صفقة رأس الحكمة جاءت فى وقت شديد الحساسية للاقتصاد المصرى، لتؤكد على الاستقرار الاقتصادى لمصر والنظرة الاستثمارية الملائمة له، وإنها تعد تأكيدًا قويًا وواضحًا لما تقوم به الحكومة المصرية من تعظيم قيمة الأصول التى تمتلكها الدولة وبخاصة الأصول العمرانية.

وأكد أن المشروع يعزز جاذبية السوق العقارية المصرية للمستثمرين الأجانب، مما يزيد من فرص تصدير العقارات والاستثمار فى الممتلكات، وتطوير مشاريع عقارية مميزة.

 وأضاف البستانى، أن الاستفادة من هذه الصفقة ستمتد لتعميق الصناعات، وتجهيز المواد الخام التى سيحتاجها هذا المشروع بدلا من لجوء المطور الرئيسى لاستيراد احتياجاته من الخارج مما سيقود طفرة صناعية فى السوق المصرى.