هشام طلعت مصطفى عن مشروع "ساوث ميد" : سيضاهي أفخم المقاصد العالمية في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان

هشام طلعت مصطفى عن مشروع "ساوث ميد" : سيضاهي أفخم المقاصد العالمية في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان
  • هشام طلعت مصطفى ساوث ميد
  • 2024/07/03

كشف هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى اليوم الثلاثاء النقاب عن أن مشروع "ساوث ميد" الذي سيتم تنفيذه في الساحل الشمالي الغربي سيقام بفكر عالمي ليضاهي أرقى وأفخم المقاصد العالمية المتوفرة في شمال البحر المتوسط، مثل شواطئ جنوب فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، واليونان.

وقال هشام طلعت مصطفى في تصريحات له إن مشروع "ساوث ميد" يحتوي على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط، ، وهو ما سيجعل مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً للسائحين في البحر المتوسط.

هشام طلعت مصطفى ساوث ميد سيضاهي أفخم المقاصد العالمية

وأوضح أن المشروع يقام على مساحة 23 مليون متر مربع، باستثمارات تريليون جنيه، أي بما يعادل نحو 21 مليار دولار، من خلال مجموعة طلعت مصطفى  TMG بما لها من تاريخ طويل مشهود في تطوير المدن الحديثة المتكاملة والذكية والفنادق ذات السمعة الفريدة.

وتوقع أن يجتذب هذا المشروع عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية، من خلال تصدير العقار وجذب استثمارات أجنبية إلى السوق العقارية المصرية.

وأشار إلى أن المشروع يأتي كنموذج شراكة تقوم به الدولة مع القطاع الخاص في كل المشروعات العقارية، بما يتماشى مع سياسة تخارج الدولة وتشجيع القطاع الخاص المصري للقيام بدوره في تنمية الاقتصاد.

وتوقع هشام طلعت مصطفى أن تصل قيمة المبيعات لمشروع "ساوث ميد" إلى 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي.

وأكد أن الاستثمار المحلي قادر على توليد وتطوير مشروعات تضاهي المشروعات العالمية لخلق قيمة مضافة حقيقية لمصر واقتصادها الوطني.

وأشار إلى أن هذا المشروع يحتوي، لأول مرة في مصر، على نموذجٍ فريدٍ وهو فكرRental Programs  حيث ستدار بعض الوحدات من خلال شركات إدارة فنادق عالمية لتغطي الفترات خلال العام خارج شهري يوليو وأغسطس، مُضيفاً أنه من المتوقع أن يكون معظم هذه الزيادة في أعداد السائحين الوافدين من الشرائح الأكثر إنفاقاً من دول أوروبا والمملكة المتحدة والدول العربية بفضل الموقع الاستراتيجي لمشروع ساوث ميد، الواقع بين الكيلو 165 إلى الكيلو 170 غرب الإسكندرية، حيث يستغرق زمن رحلة الطيران من أوروبا أو الخليج نحو 3 ساعات في المتوسط وصولاً إلى مطار العلمين الذي يبعُد 15 دقيقة فقط عن المشروع.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي موسع اليوم الثلاثاء في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل مشروع "ساوث ميد"، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، الشريك في المشروع من جانب القطاع الخاص.