الأولى تحقق طفرة تمويلية بقيمة 2.9 مليار جنيه

الأولى تحقق طفرة تمويلية بقيمة  2.9 مليار جنيه
  • ايمن عبد الحميد- الاولى للتمويل العقاري
  • 2024/07/03

كشف أيمن عبد الحميد، رئيس شركة التعمير للتمويل العقاري " الأولى " عن تحقيق طفرة في تمويلاتها لتصل إلى 2.9 مليار جنيه، لافتا إلى أن اتجاه الشركة لشراء محفظة ديون عقارية بقيمة مليار جنيه من أحد كبار المطورين العقاريين، ساهم في تحقيق تلك الطفرة .

وأكد عبد الحميد في حديث لـ”العربية Business” أن محفظة المديونيات التى اشترتها الشركة ساهمت فى تحقيق طفرة فى قيمة تمويلاتها بنهاية النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 2.9 مليار جنيه.

وتوقع ارتفاع حجم التمويلات التي تستهدف الشركة إتاحتها بنهاية العام الحالي من مستوى 2.45 مليار جنيه في 2023، إلى ما يتراوح بين 4 و4.5 مليار جنيه بنهاية 2024.

وكان عبد الحميد لـ”العربية Business”، قد صرح منذ شهر  بأن شركته تستهدف إتاحة تمويلات عقارية بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهي قيمة تعادل إجمالي التمويلات التي وفرتها الشركة لعملائها في مصر منذ تأسيسها عام 2003 وحتى نهاية العام الماضي، والتي بلغت نحو 10.5 مليار جنيه.

من ناحية أخرى كشف عبد الحميد عن بدء “الأولى” مفاوضات مع 4 بنوك عاملة في السوق المصرية لاقتراض نحو مليارَي جنيه خلال النصف الثاني من العام الحالي، مؤكدا حصول الشركة على تسهيلات بنكية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال الأشهر الستة الماضية، تمت إعادة تمويلها بالكامل .

وأوضح أن الشركة حصلت خلال آخر عامين على 6 مليارات جنيه من البنوك، استخدمت منها أكثر من 4 مليارات جنيه منها، ولديها رصيد حاليًا في حدود مليار جنيه.