مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون لتنفيذ المرحلة الأولى من Solare رأس الحكمة

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون لتنفيذ المرحلة الأولى من Solare  رأس الحكمة
  • مصر ايطاليا - ريدكون
  • 2024/07/09

تعاقدت " مصر إيطاليا " العقارية، مع ريدكون للتعمير لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع " سولاري " Solare بمنطقة رأس الحكمة، وبلغت قيمة التعاقد مليار و300 مليون جنيه .

وقال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن التعاقد مع ريدكون للتعمير يأتي فى إطار استراتيجية مصر ايطاليا بالتعاون مع الشركات الكبري لضمان تنفيذ المشروعات فى التوقيتات المحددة وبأعلى جودة. 

وأعلن أن الشركة ستقوم بطرح مرحلة جديدة للتنفيذ بمشروع " سولاري " قبل نهاية العام الجاري  وستبلغ قيمته حوالى مليار جنيه، لافتا إلى أن مشروع سولاري  يقام على مساحة 386 فدان، فيما تبلغ مساحة المرحلة الولى 100 فدان .

وأوضح أن بدء التسليم وتشغيل الكباين واول من منطقة من الشاليهات سيتم خلال 3 سنوات 

من جانبه أكد المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة ريدكون للتعمير  ، على ان الشركة تنفذ نحو اكثر 12 مشروع برأس الحكمة بالساحل الشمالي وان التعاقد مع مصر ايطاليا يضاف الى سلسلة التعاقدات الهامة للشركة التى تبرز ثقة كبار شركات التطوير العقاري . 

وقال أمل عبد الواحد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، أن مدة تنفيذ اعمال المرحلة الاولي التى تم التعاقد عليها بين 18 الى 20 شهرًا، وأنه سيتم البدء فوريًا فى  اعمال التنفيذ والتواجد بموقع المشروع. 

يقع مشروع «Solaré سولاري رأس الحكمة» في الكيلو 199، ويحتوي على شاطئ رملي بطول كيلومتر واحد، وتقدم «مصر إيطاليا العقارية» من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، على أن يكون 70% من إجمالي وحدات المشروع فيلات و30% شاليهات، بارتفاعات مختلفة وإطلالة مباشرة على البحر المتوسط وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، إلى جانب عدد من الـ «لاجونز» المخصصة للسباحة، ويصل إجمالي مساحاتها إلى 100000 متر مربع، كما يضم فندقين ومنطقة تجارية على الطراز الإيطالي.

واستعانت شركة  "مصر إيطاليا " في هذا المشروع بشركة EDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة قامت بإعداد المخطط العام للمشروع، وشركة White Space Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري، لضمان تقديم أفضل تصميم لمفهوم المشروع.

وتمتلك شركة مصر إيطاليا محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًّا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة، وتضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 ملايين متر مربع، وتشمل المشروعات الرائدة لـ " مصر إيطاليا " كلًّا من البوسكو والبوسكو سيتي ولانوفا فيستا وجاردن 8 وكايرو بزنيس بارك في القاهرة الجديدة، وكاي السخنة، ومشروع Solare برأس الحكمة.