طرح قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر بقيمة إجمالية 52 مليون دولار

طرح قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر بقيمة إجمالية 52 مليون دولار
  • أراضي
  • 2024/07/13

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعتيْ أرض للبيع بنشاط تجاري فندقي في مدينة 6 أكتوبر، وفقا لآلية التخصيص المباشر بقيمة إجمالية 52 مليون جنيه .

وأوضحت الهيئة أن قطعتي الرض متساويتين فيالمساحة، بواقع 1500 متر لكل منهما، وبسعر 17.290 جنيه للمتر الواحد، وبقيمة إجمالية لكل قطعة أرض نحو 26 مليون جنيه .

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، والارتفاع (أرضي+ دورين)، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، والالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، ويتم الالتزام بتوفير أماكن انتظار سيارات داخل حدود قطعة الأرض طبقًا للكود المصري للجراجات وتعديلاته، على أن تكون مدة التنفيذ لقطعتي الأرض، 3 سنوات تُحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

وفيما يتعلق بطريقة السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ15%، وتلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص)، بالإضافة  إلى (1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء)، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدَّمة، على أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمعدل سعر الفائدة المعلَن على الجنيه المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدرة الهيئة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية)