تحالف أدير – حسن علام يفاوض ميدار لاقتناص نحو 2000 فدان فى مستقبل سيتى

تحالف أدير – حسن علام يفاوض ميدار لاقتناص نحو 2000 فدان فى مستقبل سيتى
  • ميدار للتنمية
  • 2024/07/15

قالت مصادر لبوابة عقارات القاهرة الجديدة إن التحالف الاستثماري الذى يضم شركتى أدير انترناشيونال السعودية وحسن علام العقارية دخل فى مفاوضات جادة مع شركة ميدار للتنمية والاستثمار للحصول على أرض من الاخيرة مساحتها 10 مليون متر لإقامة مشروع عمراني متكامل عليها.

المصادر أوضحت أن المشروع المرتقب سيكون بداخل مدينة مدي التابعة لشركة ميدار فى شرق القاهرة، والتى تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 5800 فدان.

وكانت أدير انترناشيونال قد وقعت مؤخراً اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في شرق القاهرة باستثمارات تتراوح بين 100 و150 مليون دولار

ووقع التحالف كلا من متعب آل سعد، ممثل شركة أدير انترناشيونال، ومحمد علام، ممثل شركة حسن علام

وأوضح عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة، أن مصر سوق مهم للدول الخليجية، فمصر تميزت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات في وقت قياسي

وأكد أن أقوى سوقين في العالم هما السوق السعودي والسوق المصري، وهو ما شجع الشركة على العمل في السوق المصري، كما أن ادير تقدم مفهوم جديد في الخدمات العقارية، فالسوق القادم هو سوق التخصص، موضحا أن أدير العالمية متخصصة في التسويق وتستهدف الشركة التواجد في 35 دولة بحلول 2030.

وكان المهندس أيمن القوصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية، قد قال سابقاً إن “مدى – MADA” ستكون أكبر مدينة ترفيهية بمنطقة شرق القاهرة

أضاف أن المشروع سيضم: (مدينة ترفيهية – مدينة للتسوق – مدينة تعليمية – مدينة طبية)، لافتا إلى وضع المخطط العام للمدينة مع استشاري عالمي “SOM “، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال بالشراكة مع المطورين العالميين والإقليميين.

وأشار القوصي إلى أن ما تشهده مصر في السنوات الأخيرة من تطوير سواء في البنية الأساسية أو المشروعات العملاقة يدفع ويشجع على الاستمرار في تنفيذ رؤية الشركة وخططها المستقبلية، وأهمها الإعلان عن مدينة “مدى”، موجها الشكر والتقدير للقيادة السياسية التي تقدم كافة سبل الدعم والتيسير للمستثمرين.

وأوضح أن “ميدار” تطور محفظة أراضي تقدر إجمالي مساحتها بحوالي 11000 فدان بمنطقة شرق القاهرة، مشيرا إلى أن رؤية الشركة تحظي بدعم كبير من الكيانات المساهمة، وهي: بنك مصر، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي المصري، والمقاولون العرب، وهي كيانات تمتلك قدرات مالية واقتصادية تدعم نظرة الشركة المستقبلية وخطط التنمية على المدى الطويل.

ولفت القوصي إلى أن شركة “ميدار” نجحت في جذب استثمارات تقدر بقيمة 200 مليار جنيه حتى الآن، مضيفًا: “ميدار تطور للمطورين، وتعمل على تقديم ما يعزز قدراتهم لتقديم مجتمعات عمرانية “راقية ومتكاملة”.