مصادر: تغييرات مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا القابضة مازالت محل خلاف قضائي

مصادر: تغييرات مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا القابضة مازالت محل خلاف قضائي
  • محمد هانى العسال مصر إيطاليا
  • 2024/07/19

كشفت مصادر مطلعة حقيقة التغييرات في مجلس إدارة مجموعة مصر إيطاليا القابضة وشركاتها التابعة والتي جرى تداولها في بعض المواقع الإلكترونية والصحفية.

وقالت المصادر في تصريحات لها إن التغييرات المشار إليها هي محل خلاف قضائي ومنظوره حاليا أمام ساحات القضاء المصري، وكذا أمام لجان التظلمات المختصة بكل من هيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للإستثماروالمناطق الحرة.

وأكدت أن تشكيلات مجالس الإدارة المزمعه تعد مخالفة لصحيح قانون الشركات رقم 159 لسنه 1981، والمنظم لعمل الشركات المساهمة، وأنه جاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وناشدت المصادر بضرورة توخي الحذر عند نشر مثل هذه المعلومات، حيث أن مجموعة مصر إيطاليا القابضة وشركاتها التابعة ليست مملوكة فقط للأسماء المشار اليها في الخبر المذكور، وأن هناك مساهمين آخرين يملكون حوالي 50% من هذه المجموعة وشركاتها وهم افراد عائلة السيد/ هاني العسال.

وتأسست مجموعة مصر إيطاليا العقارية عام 1998 على يد رجل الأعمال هاني العسال وشركائه، وأصبحت واحدة من أكبر وأعرق شركات التطوير العقاري في السوق المصرية، حيث تمتلك محفظة أراضي تتجاوز 7 ملايين متر مربع تضم نحو 25 مشروعا في مناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية وبلغت إستثماراتها أكثر من 150 مليار جنيه.

وتتنوع محفظة مشروعات الشركة، بين المشروعات السكنية الفاخرة والإدارية والتجارية، في القاهرة والمدن الساحلية، ومنها مشروعات جاردن 8 ولانوفا فيستا، وموسى كوست وإلبوسكو العاصمة الإدارية وإلبوسكو سيتي وسولاري الساحل الشمالي الذي أطلقته الشركة مؤخرا.