تطوير مصر تضخ 10 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 2024 وتسلم ألفي وحدة

تطوير مصر تضخ 10 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 2024 وتسلم ألفي وحدة
  • احمد شلبي
  • 2024/07/23

تعتزم شركة " تطوير مصر " ضخ 10 مليارات جنيه في مشروعاتها هذا العام، حيث تستهدف تسليم نحو 2000 وحدة، كما تسعى لتحقيق مستهدفاتها البيعية بقيمة 32 مليار جنيها تحقق منها 21 مليارا خلال النصف الأول من العام .

وأكد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر،  أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري تتضمن ضخ 10 مليارات جنيه في الانشاءات بمشروعاتها خلال 2024، هتم ضخ أكثر من 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف أن هذه الطموحات تتضمن طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة، كما تكون الشركة جاذبة للمستثمرين الراغبين في التعاون مع الشركة في اجزاء داخل مشروعاتها.

وقال " شلبي "  على هامش جولة للشركة اليوم في مشروع “بلومفيلدز”، إن الشركة حققت 21 مليار جنيه، مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من 2024، من إجمالي 32 مليار جنيه مستهدفة خلال 2024. 

وأرجع ارتفاع قيمة المبيعات إلى زيادة في عدد الوحدات المباعة في النصف الأول من العام، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الوحدات في الساحل الشمالي، لافتا إلى أن أكثر من 65% من هذه المبيعات جاءت من مشروعات الشركة في الساحل الشمالي، وعلى رأسها مشروع ”سولت“ .

وأكد  " شلبي " أن شركة تطوير مصر تستهدف تسليم 2000 وحدة في مشروعاتها هذا العام،  وأنها سلمت أكثر من 3700 وحدة في مشروعاتها،  لافتا إلى أن إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة يبلغ 7.4 مليون متر.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة تستهدف الإعلان عن مشروعها الجديد في سلطنة عمان قبل نهاية العام الجاري، مؤكدًا تلقي دعوة بزيارة سلطنة عمان، وستقوم الشركة بتلبية الدعوة وزيارة الدولة قريبا، مشيرا إلى أن هذا التوسع يأتي ضمن خطة الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية، وخطتها الاستراتيجية للتوسع المحلي ثم الاقليمي ثم العالمي.