امباير ستيت تشارك صندوق سعودي لإنشاء مشروع عقاري بضاحية الفرسان بالرياض

امباير ستيت تشارك صندوق سعودي لإنشاء مشروع عقاري بضاحية الفرسان بالرياض
  • مصطفي محسن امباير ستيت
  • 2024/08/06

قال المهندس مصطفى محسن رئيس شركة امباير ستيت للتطوير العقاري إن الشركة دخلت فى مفاوضات متقدمة للغاية لابرام شراكة استراتيجية مع أحد صناديق الاستثمار السعودية لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة فى مصر والمملكة.

وتوقع إتمام أول عملية تعاون بين الطرفين فى النصف الأول من العام القادم، وجاري حالياً تأسيس شركة تطوير عقاري بين الطرفين، على أن تكون أول عملية للتطوير الثنائى فى إمارة الرياض.

وأكد ان السوق المصرية تعتبر من أكبر الأسواق جذباً للاستثمارات الأجنبية فى المجال العقاري وعلى رأسها صفقة رأس الحكمة، بما يعزز من قدرتها على استقطاب مزيد من رؤوس الأموال مستقبلا.

وأفاد بأن إمباير ستيت تخطط فى السنوات القادمة لضخ استثمارات فى حدود 17 مليار جنيه لإنشاء مشروعات جديدة فى مناطق الشيخ زايد الجديدة والعاصمة الإدارية بجانب الساحل الشمالى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة إمباير ستيت، أن الاستثمارات الاجمالية لإمباير ستيت فى السوق المصرية حالياً تدور قرب 8 مليارات جنيه، وتتمثل فى مشروع سنترومول بالعاصمة الإدارية فى منطقة الداون تاون، بخلاف مشروع سيان رأس سدر، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إطلاق مشروعات أخري جديدة.

وطالب محسن بتدشسن منصة إلكترونية دولية توفر كافة المعلومات التفصيلية عن المشروعات العقارية في مصر باعتبارها آلية هامة لتصدير العقار، بجانب التوسع بإقامة المعارض الدولية بالتعاون بين المطورين والحكومة، بالاضافة إلى تسهيل تسجيل العقار والذى يعتبر العائق أمام التصدير.

دعا محسن الحكومة للموافقة علي خفض أسعار الفائدة على القروض العقارية وتوفير أراضٍ بأسعار مناسبة، مؤكدا أنه رغم التحديات التي تمر بها السوق لكنها قادرة على الصمود بسبب قوة الطلب ومرونة الشركات في مواجهة التغيرات السوقية.

وتأسست إمباير ستيت للتطوير العقاري قبل ثلاث سنوات، وتعتبر إمتداداً لشركة الحمد للمقاولات والتى تعمل منذ 32 عاماً فى السوق ولديها خبرات فى العراق بخلاف النشاط الصناعي.

تخطط شركة إمباير ستيت للتطوير العقاري لاستثمار 3 مليارات جنيه لإنشاء مشروع سيان فى مدينة رأس سدر، كما تسعى للتوسع بقوة فى السوقين المصرية والسعودية فى الفترة القادمة.

وقال المهندس مصطفى محسن رئيس مجلس إدارة إمباير ستيت، إنها تملك مشروع سيان برأس سدر على مساحة 14 فدان، ويحتوي علي 473 وحدة بمساحات مختلفة ما بين توين هاوس وشاليهات واستديوهات، بخلاف 4 حمامات سباحة وفندق 4 نجوم، ومناطق ترقيهية وخدمية.

وأكد ان الشركة فضلت بدء انشاء المشروع قبل الشروع فى طرحه للبيع، باعتبارها آلية هامة للتحوط من تقلبات الاسعار، زيعزز قدرتها على التسعير المنطقى للوحدات، منوهاً انه قد يتم طرح بعض الوحدات للبيع مع نهاية العام المقبل.

وذكر محسن، أن الشركة تنوي التفاوض مع إحدي الجهات العالمية لتولى إدارة فندق مشروعها فى رأس سدر، بخلاف التفاوض أيضاً مع إحدي الكيانات المتخصصة لإدارة وتشغيل وحدات سيان السياحي.

ولفت إلى ان الشركة تعمل حالياً من خلال ذراعها التابعة للمقاولات على تنفيذ أعمال اللاند سكيب والمسطحات المائية، كما انها تخطط لان يكون المشروع صالحاً للإقامة طوال العام وليس فى فصل الصيف فقط