نايل للتطوير العقاري تدرس إنشاء برج بأحد مدن البحر المتوسط

نايل للتطوير العقاري تدرس إنشاء برج بأحد مدن البحر المتوسط
  • نايل بيزنس سيتي
  • 2024/08/08

تخطط شركة نايل للتطوير العقاري لضخ ملياري جنيه في الأعمال الإنشائية بمشروعاتها المختلفة في العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة وذلك خلال العام الجاري.

وقال المهندس محمد طاهر الرئيس التنفيذي لشركة نايل إنها تسابق الزمن للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات وتحديداً بيزنس نايل سيتي المكون من 4 أبراج مختلفة.

وذكر أن إجمالي المبيعات المستهدفة من نايل بيزنس سيتي تبلغ 80 مليار جنيه؛ فيما تدور التكلفة حول 35 مليار؛ موضحاً أن المشروع يتضمن برج فندقي تم بيع 25% من وحداته خلال الشهور الماضية؛ ومن المخطط طرح مرحلة بيعية جديدة خلال الأيام القادمة.

وأكد طاهر خلال مؤتمر صحفي أمس؛ أن المشروع يتضمن برج إداري متكامل تم بيع نحو 50% من وحداته؛ وقررت الشركة إيقاف مبيعاته خلال المرحلة الراهنة باعتبارها آلية هامة للتحوط من الارتفاعات المتتالية في أسعار مواد البناء. 

وأشار إلى أن الشركة تستهدف مبيعات إجمالية خلال العام الجاري تلامس 15 مليار جنيه تم بالفعل تحقيق 50% منها؛ وسيتم العمل على الوصول للمستهدف خلال النصف الثاني من العام.

وأفاد بأن الشركة تملك مشروع نايل بوليفارد على طريق السويس الصحراوي باستثمارات 18 مليار جنيه؛ وتم بيع المرحلة الأولى من الوحدات السكنية خلال الربع الثاني من العام الجاري. 

وأوضح أن نايل بوليفارد يضم منطقة إدارية تجارية على مساحة 15 فدان بواجهة كيلو متر على طريق السويس الصحراوي؛ من المخطط طرحها أول مراحلها للبيع خلال الربع الأخير من 2024.

وانتقل للحديث عن رغبة الشركة في إنشاء برج متكامل في أحد مدن الجيل الرابع الواقعة على ساحل البحر المتوسط؛ ولكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل حول الأمر. 

وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية بخلاف متحصلات البيع من العملاء لتغطية التمويلات اللازمة؛ وهو ما ستواصل الالتزام به مستقبلاً؛ موضحا انها كانت قربية من افتراض 500 مليون جنيه من عدة بنوك لكنها فصلت تجميد الفكرة لحين انخفاض أسعار الفائدة. 

وتعد نايل للتطوير العقارى الشركة الوحيدة المتخصصة في بناء الأبراج وناطحات السحاب، وتمتلك أهم مشروعين في العاصمة الإدارية الجديدة، وهما «31North» يقع في منطقة الداون تاون على مساحة 18.3 ألف متر، ويشمل بناء برج 36 طابقا بارتفاع 131 مترا على النهر الأخضر مباشرة، يتكون من محال تجارية ومكاتب إدارية وطبية وغرف فندقية.


ومشروع نايل بيزنس سيتى، يعد أعلى مدينة رأسية في إفريقيا، بمساحة 296 ألف متر مربع، بما يعادل نحو 70.5 فدان، وهو أعلى ناطحة سحاب بعد البرج الأيقونى، ويتميز بأكبر واجهة على النهر الأخضر بمساحة 200 متر، ويتكون من 4 أبراج منفصلة، كل مبنى يتكون من 56 طابقًا، بإجمال 224 طابقًا للأبراج الأربعة، وسيضم جميع الخدمات اليومية أكبر مول تجارى سياحى ترفيهى (محلات ومطاعم وكافيهات) بمساحة 60 ألف متر، ومكاتب إدارية وشقق فندقية تضاهى الموجودة بأشهر الأبراج إقليميًا ودوليًا. 

وتعاقدت مع شركة ميلينيوم العالمية Millennium Hotels & Resortsبهدف إدارة فندق  "تايكون تاور" أعلى فندق في أفريقيا؛ تايكون تاور يبلغ ارتفاعه 233 مترًا، ويعد مشروع عقاري استثنائي، والفندق جزء من أبراج نايل بيزنس سيتي أحدث إضافة تاريخية إلى منطقة داون تاون العاصمة الإدارية الجديدة.