النيل للتطوير تطرح مرحلة جديدة من " تايكون " .. أطول برج فندقي بالعاصمة الإدارية

النيل للتطوير تطرح مرحلة جديدة من " تايكون " .. أطول برج فندقي بالعاصمة الإدارية
  • تايكون
  • 2024/08/10

أعلنت شركة النيل للتطوير العقاري، عن طرح مرحلة جديدة بمشروع " تايكون " في العاصمة الادارية الجديدة وهو أطول برج فندقي في إفريقيا، وأحد أبراج مشروع “نايل بيزنس سيتي” .

وكشف المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، أنه من المخطط تشغيل برج “تايكون” من خلال سلسلة الفنادق العالمية Millennium Hotels & Resorts، موضحا أن تايكون تاور يبلغ ارتفاعه 233 مترًا، ويعد مشروع عقاري استثنائي.

وأوضح أن مشروع نايل بيزنس سيتى، يعد أعلى مدينة رأسية في إفريقيا، بمساحة 296 ألف متر مربع، بما يعادل نحو 70.5 فدان، وهو أعلى ناطحة سحاب بعد البرج الأيقونى، ويتميز بأكبر واجهة على النهر الأخضر بمساحة 200 متر، ويتكون من 4 أبراج منفصلة، كل مبنى يتكون من 56 طابقًا، بإجمال 224 طابقًا للأبراج الأربعة، وسيضم جميع الخدمات اليومية أكبر مول تجارى سياحى ترفيهى (محلات ومطاعم وكافيهات) بمساحة 60 ألف متر، ومكاتب إدارية وشقق فندقية تضاهى الموجودة بأشهر الأبراج إقليميًا ودوليًا.

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية لمشروع “نايل بيزنس سيتي” ستبلغ حوالي 35 مليار جنيه، ومن المتوقع ان يحقق المشروع مبيعات تصل إلى 80 مليار جنيه، ونجحت الشركة في تسويق 25% من وحدات البرج الفندقي “تايكون تاور” خلال الفترة الماضية، موضحا أن المشروع يتضمن برج إداري متكامل تم بيع نحو 50% من وحداته.

وعن مواعيد التسليم، قال أن بداية تسليم الوحدات في البرج الإداري عام 2027، والفندقي في 2028، وتعمل الشركة بكامل طاقتها لتسليم هذه الاجزاي في المواعيد المحددة.

وقال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، عن خطة الشركة لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 15 مليار جنيه في مشروعاتها خلال العام الجاري، حيث نجحت الشركة في تحقيق نحو 50% من هذه القيمة خلال النصف الأول، مشيرا إلى استمرار الشركة في تنفيذ خطتها البيعية لتحقيق مستهدفاتها خلال النصصف الثاني من 2024.