ارتفاع محفظة " سي آي " للتمويل العقاري إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو

ارتفاع محفظة " سي آي " للتمويل العقاري إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • التمويل العقاري
  • 2024/08/15

بلغت قيم التمويل العقاري الممنوح من "سي آي " للتمويل العقاري، نحو 1.3 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام، بنمو قدره 61 % على أساس سنوي .

وكشفت الشركة الأم  " سي آي كابيتال " القابضة، عن ارتفاع المحفظة التمويلية لشركة " سي آي " للتمويل العقاري التابعة للمجموعة بنحو 61% بنهاية يونيو 2024، مسجلة 1.3 مليار جنيه.

وأشارت سي آي كابيتال في بيان لها اليوم الخميس، أنه قد ارتفع إجمالي إيرادات شركة التمويل العقاري التابعة لها بنسبة 155% على أساس سنوي ليبلغ 224 مليون جنيه، فيما بلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة للعملاء 308 ملايين جنيه، وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 24 مليونا بنسبة ارتفاع 130% على أساس سنوي.

وأعلنت " سي آي كابيتال " القابضة للاستثمارات المالية، اليوم عن نتائج أعمالها المالية للنصف الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات قرابة الـ 5 مليار جنيه، وهو ارتفاع كبير بنسبة 61% على أساس سنوي، حيث تمكنت الشركة من تعزيز كفاءتها التشغيلية ورفع معدلات العائد.

وتضاعف صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية قرابة الـ 2.5 مرة على أساس سنوي ليبلغ قرابة الـ 1.3 مليار جنيه مصري مع تحقيق عائد على حقوق الملكية بنسبة 27.3% وذلك على الرغم من التحديات الحالية، كما ارتفع إجمالي محفظة التمويل ليبلغ 20.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 ، فيما تمكنت الشركة من الحفاظ على جودة وتنوع محفظتها التمويلية للخدمات المالية غير المصرفية والتي تشمل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري.