أحمد العتال: السوق العقاري المصري بعيد عن " الفقاعة العقارية "

أحمد العتال:  السوق العقاري المصري بعيد عن " الفقاعة العقارية "
  • المهندس احمد العتال
  • 2024/08/21

قال المهندس أحمد العتال – رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال El-Attal holding إن السوق العقاري المصري بعيد عن ظاهرة " الفقاعة العقارية " نظرا للتزايد المستمر للطلب على العقارات مع نقص المعروض .

وأوضح المهندس أحمد العتال، في تصريحات صحفية، أن الأسعار في سوق العقارات المصرية ستستمر في التزايد، ولا مجال لحدوث انخفاضات أو ما يسمى " الفقاعة العقارية "، حيث تختلف طبيعة السوق المصري عن باقي الأسواق ..

وأضاف أنه وفقًا للمؤشرات والإحصاءات، هناك احتياج سنوي يقدر بـ 950 ألف وحدة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد نتيجة زيادة السكان المستمرة والعجز المتراكم، بالإضافة إلى استضافة جنسيات أخرى، وصل عددها إلى نحو 12 مليون شخص.

وتابع: " في ظل ذلك الاحتياج السنوي نجد أن المنتَج من العقارات، سواء بواسطة الدولة أو مطوري القطاع الخاص، لا يصل إلى 200 ألف وحدة في السنة، ومن ثم فإن العجز مستمر، ومع وجود معروض أقل من الطلب ترتفع الأسعار ".

وأضاف: " هناك عامل آخر يؤكد حتمية ارتفاع الأسعار في العقارات، وهو تنامي الرغبات الاستثمارية؛ فعلى مدار السنوات الماضية مَن استثمر في العملات أو قام بالادخار في البنوك ومَن استثمر في الذهب لم تصل عوائده الاستثمارية في ظل التضخم والتحديات الاقتصادية إلى مثل ما وصلت إليه عوائد مَن قام بالاستثمار في العقار، هذا إذا لم يحقق خسائر، فهناك شريحة تبحث دائمًا عن العقارات الجديدة للاستثمار وتحقيق عوائد مرتفعة " .