حسن علام تتعاقد على أعمال مقاولات فندق " شبرد " بعد انسحاب " سياك "

حسن علام تتعاقد على أعمال مقاولات فندق " شبرد " بعد انسحاب  " سياك "
  • فندق شبرد
  • 2024/08/27

تعاقدت شركة “أبناء حسن علام للمقاولات” مع شركة الشريف السعودية للاستثمار، للقيام بأعمال المقاولات بمشروع تطوير فندق " شبرد " .

ووفقا لجريدة  " البورصة " ، فإن التعاقد الجديد بين “الشريف” و”أبناء حسن علام” جاء بعد انسحاب شركة “سياك للمقاولات” من أعمال تنفيذ مشروع تطوير فندق “شبرد”.

وأرجعت المصادر الانسحاب إلى ارتفاع تكلفة أعمال المقاولات بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، حيث رفضت شركة “الشريف” زيادة قيمة التعاقد على الرغم من ارتفاع تكلفة أعمال التطوير من 1.4 مليار جنيه إلى نحو 2.5 مليار جنيه بعد التعويم.

وأوضحت أن التعاقد الجديد بين شركة الشريف وشركة أبناء حسن علام جاء بعد التوصل إلى حل وسط حول التكلفة الجديدة لأعمال التنفيذ.

وكانت مجموعة “الشريف” السعودية قد حصلت على حقوق إدارة وتشغيل فندق “شبرد” التاريخى بمنطقة جاردن سيتي التابع للشركة القابضة للسياحة .

وفي سبتمبر  2023 وقعت شركة سياك للمقاولات عقد تنفيذ أعمال تطوير فندق شبرد التاريخى مع مجموعة الشريف السعودية.

وكانت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قد تعاقدت مع شركة “الشريف” للفنادق والسياحة لتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة فندق “شبرد” التاريخى وإعادته للعمل بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقًا للمعايير المتعارف عليها دوليًا.

وكان نواف فائز الشريف، الرئيس التنفيذى لشركة الشريف للفنادق والسياحة، قد صرح بأن المرحلة الأولى من تطوير فندق شبرد،  تتضمن أعمال الحفر، وبناء ملحق فى الجزء الخلفى للمبنى، على مساحة ألف متر مربع بارتفاع 14 طابقا، وبناء جراج يصل إلى أربعة أدوار تحت الأرض فى المبنى الملحق، بالإضافة إلى أعمال التطوير وإعادة تأهيل المبنى الرئيسى للفندق طبقًا للمعايير التى طلبتها شركة ماندارين أورينتال العالمية والمتعاقد معها لإدارة الفندق.

ويعد فندق “شبرد” من أعرق الفنادق التاريخية فى مصر، وتأسس عام 1841 وكان مقره حى الأزبكية واحترق خلال حريق القاهرة، وأعيد بناء فندق شبرد الحالى بمنطقة جاردن سيتى أمام نهر النيل.

ومع إعادة افتتاح الفندق ستتولى إدارته مجموعة “ماندارين أورينتال الفندقية” التى تدير 34 فندقاً، و7 مجمعات سكنية فى 24 دولة حول العالم.