استدامة تنموية: Cred تكشف آفاق مشروعها العملاق بالعاصمة الجديدة

استدامة تنموية: Cred تكشف آفاق مشروعها العملاق بالعاصمة الجديدة
  • مشروع جديد بالعاصمة الادارية
  • 2024/09/10

نظمت شركة Cred جولة ميدانية لعدد من الصحفيين والإعلاميين داخل مشروع CLM، أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المقام على مساحة 43 فدان بإجمالي استثمارات تبلغ 5.6 مليار جنيه. جاءت الجولة لتفقد أحدث مستجدات المشروع من حيث التسليمات وعمليات التنفيذ والبناء.

خلال الجولة، اطلع الإعلاميون على حجم التطور في الإنشاءات داخل "CLM"، حيث وصلت عمليات التسليم الفعلي للمرحلة الأولى من المشروع إلى 200 وحدة من إجمالي 478 وحدة. تستعد الشركة لاستكمال تسليم جميع وحدات المرحلة الأولى بالإضافة إلى 100 وحدة في المرحلة الثانية بنهاية العام الحالي. كما يتم العمل بوتيرة متسارعة لاستكمال جميع مراحل المشروع، حيث بدأت عمليات التشييد في المرحلة الثالثة والرابعة بالتعاون مع شركتين للمقاولات بجانب شركة MIG الشقيقة.

لتحقيق هذه الأهداف، ضخت الشركة استثمارات تجاوزت 800 مليون جنيه في عمليات التنفيذ خلال العام الجاري، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام. كما وضعت الشركة خطة متكاملة للإنجاز، مع رصد 1.2 مليار جنيه للإنشاءات في العام المقبل.

على صعيد المبيعات، استطاعت Cred تحقيق مبيعات بقيمة 3.6 مليار جنيه، حيث نجحت في بيع 86% من وحدات المشروع، مع الاحتفاظ بـ 15% لم يتم تسويقها بعد.

قدم المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة Cred، شرحًا تفصيليًا للصحفيين حول مستجدات المشروع والجهود المبذولة للانتهاء من أعمال الإنشاءات مع الالتزام الكامل بالجودة. علق منصور قائلًا: "نحن نعمل برؤية واضحة قائمة على المصداقية والشفافية، وقد كنتم معنا طوال هذه السنوات، شهداء على إنجازاتنا."

وأضاف: "اليوم نرى حجم الإنجاز الذي حققه المشروع، ونحن ملتزمون بتسليم كافة المراحل في الوقت المحدد مع الحفاظ على معايير عالمية تتناسب مع موقع المشروع في العاصمة الإدارية الجديدة."

يقع مشروع CLM في أحد أبرز المواقع بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 1800 وحدة سكنية و250 وحدة إدارية وتجارية. يعتمد المشروع على الطاقة الشمسية بنسبة 70%، مع تخصيص 81% من المساحة الكلية للمساحات الخضراء. يشمل المشروع أيضًا مول "كاسيل جيت" الذي تم الانتهاء من أعمال الحفر له، ويتولى مكتب "أوكو بلان" إعداد التصميمات الهندسية.