طرح قطعة أرض للنشاط العمراني بالتجمع السادس بقيمة 808 مليون جنيه

طرح قطعة أرض للنشاط العمراني بالتجمع السادس بقيمة 808 مليون جنيه
  • وزارة الإسكان
  • 2024/09/12

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل، بالتجمع السادس، للبيع عبر آلية التخصيص الفوري، بقيمة إجمالية 808 مليون جنيه .

وذكرت الهيئة أن مساحة قطعة الأرض تبلغ  71400 متر، بسعر 11315 جنيه للمتر، وبسعر إجمالي نحو 808 ملايين جنيه، يتم سداد 25 % منها خلال شهر .

وأوضحت الهيئة أن طريقة السداد هي أن يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنية المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص)، ويتم سداد باقي الـ 75%  من قيمه الأرض بالجنية على 6 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

واشترطت الهيئة أن مدة التنفيذ 3 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، على ألا نزيد النسبة البنائية  عن 25% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، والارتفاع أرضي و 5 أدوار للنماذج السكنية ، وأرضي وأول للفيلات ، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وعدم تجاوز قيد ارتفاع القوات المسلحة للمنطقة.

وتعتبر منطقة التجمع السادس امتدادا لمدينة القاهرة الجديدة وتربط بين العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس، وتقع على الطريق الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة، وتعتبر المسمى الجديد لمثلث الأمل وبعض المناطق المجاورة.

يشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أقرت في شهر مارس من عام 2019 ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر، وكان أبرزها أن يلزم المتقدم لطلب الحجز بتقديم شيك مقبول الدفع بنسبة 10% من قيمة الأرض.

وتتيح الهيئة التقدم بطلبات الحجز خلال النصف الأول من كل شهر (يوم 1 إلى يوم 15) على أن يتضمن الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ولا يُسمح بإتاحة التقدم خارج هذه المدة.