السعودية تدعو شركات المقاولات المصرية للاطلاع على الفرص المتاحة بالمملكة

السعودية تدعو شركات المقاولات المصرية للاطلاع على الفرص المتاحة بالمملكة
  • وزارة الإسكان السعودية
  • 2024/09/22

قال محمد العجلان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، إن المملكة العربية السعودية لديها العديد من مشروعات المقاولات العملاقة، مؤكدا على أن هناك عددا من الشركات المصرية التي تعمل في هذه المشروعات وعلى رأسها شركة طلعت مصطفى.

ودعا رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين خلال كلمته بالجلسة الثانية لمؤتمر “بناة مصر”، تحت عنوان “خرائط التنمية.. فرص مستمرة للتصدير”، جميع المقاولين المصريين للاطلاع على الفرص الموجودة في المملكة للمشاركة بها خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن سوق العقارات في السعودية يحتاج إلى وحدات سكنية كبيرة، وذلك بالتزامن مع استعداد المملكة لاستضافة فعاليات “إكسبو 2030” وكأس العالم 2034، بالإضافة إلى إنشاء مدن رياضية جديدة، وزيادة السعة الاستيعابية لبعض الملاعب الموجودة في المملكة، إضافة إلى المدن الاقتصادية مثل مدينة نيوم والتي تتميز بالاستدامة وبها مشاريع نوعية متعددة.

أوضح أن الوضع الاقتصادي في المملكة مستقر، كما تعمل المملكة على تقديم حزم كبيرة من التسهيلات للمستثمرين خاصة للأشقاء المصريين، مشيراً في الوقت ذاته إلى تعاون المملكة مع مجموعة طلعت مصطفى، في مشروع “مدينة بَنان” في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض، والتي ستقام على مساحة 10 ملايين متر.

ومدينة بَنان، هي مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 ملايين متر مربعة، منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة، وتوفر جودة حياة غير مسبوقة لأكثر من 120 ألف ساكن، بينما توفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراضٍ لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة.