سباق سيتي سكيب ينطلق اليوم بعروض مغرية من الشركات العقارية

سباق سيتي سكيب ينطلق اليوم بعروض مغرية من الشركات العقارية
  • سيتي سكيب مصر
  • 2024/09/25

تسابق الشركات العقارية المشاركة فى معرض سيتى سكيب مصر 2024 لتقديم عروض مغرية للعملاء لضمان جذب أكبر قدر منهم فى فترة تشهد تزايد اقبال المواطنين على شراء العقار باعتباره أحد الملاذات الآمنة للاستثمار.

ومن المخطط انعقاد معرض سيتى سكيب فى الفترة من 25 الي 28 سبتمبر الجاري، وتضمنت عروض الشركات تنوعاً لافتاً ما بين إطالية فترات سداد الأقساط لتصل إلى 9 و 10 سنوات، فى حين لجأت شركات أخري لرفع المدة لتصل إلى 15 عاماً، مع امكانية الشراء بدون مقدم وسداد أول قسط بعد 6 شهور.

وبحسب تقارير بحثية وإفصاح الشركات المقيدة فى البورصة، فقد استطاع القطاع العقاري تحقيق مبيعات بقيمة 600 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 200 مليار جنيه في الفترة المماثلة من 2023، ما يؤكد الأداء التاريخي للقطاع فى هذه المرحلة.

بداية قال المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية إنها تنوي توفير أنظمة سداد تصل الي 10 سنوات بجانب طرح وحدات جاهزة التسليم والسداد علي 8 سنوات في مشروعي البوسكو وفينشي بالعاصمة الإدارية، ومن المتوقع انتهاء هذه العروض بعد معرض سيتي سكيب.

وأشار الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر، إلى ان السوق المحلية واعدة وقوية، وبها حجم طلب هائل وحقيقي مبني على احتياجات للإستعمال والإستثمار، وبالتالى لا يمكن الحديث عن اقتراب حدوث فقاعة.

كما قال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن سيتي سكيب مصر ينطلق هذا العام وسط اقبال قوي من العملاء على شراء العقارات سواء بغرض السكن أو الاستثمار، وهو ما يعكس أهميته كملاذ آمن للاستثمار ومخزن آمن للقيمة، وبالتالى تقدم إنرشيا هذا العام أنظمة سداد مرنة بمقدم 5% والباقي على فترات سداد تصل إلى 9 سنوات.

وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة قوية للتواصل المباشر مع العملاء، وتقديم عروض حصرية لهم تنشط المبيعات وفي نفس الوقت تتيح فرصة استثمارية للعميل يمكنه اقتناصها، كما أن المعرض سوف يشهد الإعلان عن مشروع جديد وهو   Fifty 7 والذي يضم 57 وحدة مميزة في غرب القاهرة.

أما الدكتور أيمن خليفه الرئيس التنفيذى لشركة المطورون العرب القابضة، فقد قال أنها تطرح مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية المتنوعة فى مشروعاتها بشرق وغرب القاهرة، كما تعرض مرحلة MUSE مبانى متعددة الاستخدامات بمشروع نيووم مستقبل لأول مرة بما يوفر فرص استثمارية جذابة تضمن تحقيق عائد دورى مرتفع، كما تقدم خصماً خاصاً يصل إلى 5%، مه خطط سداد مرنة تمتد إلى 9 سنوات.

فى حين تنوي شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية تقديم مجموعة من مشروعاتها فى شرق القاهرة تتضمن وحدات سكنية وتجارية، مع توفير عروض حصرية تشمل خطط سداد بدون مقدم وأقساط على 9 سنوات.

وقال محمود أبوالخير رئيس مجلس إدارة جدير جروب ، إنها ستطرح وحدات مميزة بنماذج مختلفة ومتنوعة من المشروع خلال معرض سيتى سكيب وستتراوح المساحات من 60 الى 300 متر كاملة التشطيب بأنظمة سداد وتسهيلات مختلفة وتنافسية تناسب جميع العملاء المستهدفين، كما تقدم عرضًا خاصاً يتمثل فى زيرو مقدم وتقسيط حتى 10 سنوات والاسعار تبدأ من 4.8 مليون جنيه للشقق كاملة التشطيب.

المهندس أحمد عمر رئيس لاسيرينا جروب أوضح أنها سوف تقدم عروض وتسهيلات مميزة  للعملاء وخصومات تصل إلى 40% خلال فترة المعرض ، وذلك على وحدات فى مشروعاتها برأس سدر والعين السخنة والقاهرة الجديدة ومنطقة الجلالة.

كما توفر  شركة  MODAD عرضًا حصريًا في سيكتور 3 بمقدم 20% وتقسيط يصل إلى 8 سنوات، بالإضافة إلى خصم يصل إلى 45% عند السداد نقدأً خلال 3 أشهر.

شركة سكوب للتطوير العقاري قررت المشاركة فى المعرض مع تقديم أنظمة سداد تنافسية للعملاء بمقدم 0%، وفترات سداد تصل إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى خصومات تصل إلى 25%، مع طرح المرحلة الأخيرة من مشروع zoom plaza والمرحلة الثانية من مشروع Aisle 90.

بينما قال محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال هيلز للتطوير العقاري، إنها تقدم عروض حصرية كما ستطرح مشروعها السكني الأول بمنطقة الجولدن سكوير في التجمع الخامس، وتشارك بمحفظة تضم 8 مشروعات ما بين شرق وغرب القاهرة، وتستهدف تحقيق 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال المعرض، بالاضافة لإمكانية التقسيط حتى 15 عاماً.

فى حين أكد محمد فوزي المدير التنفيذي لشركة DIG للتطوير أنها سوف تطرح نظام استثماري للعملاء وهو نظام كاش باك تتيح للعميل استرداد المقدمات التي دفعها في شكل أقساط في وحدات جديدة ومن ثم يتمكن من الاستثمار في أكثر من وحدة، موضحاً ان الشركة لديها مشروعات فى شرق وغرب القاهرة والعاصمة الإدارية.