أوربيت للتطوير تستحوذ على مشروع Midgard بالشيخ زايد

أوربيت للتطوير تستحوذ على مشروع  Midgard بالشيخ زايد
  • أوربيت للتطوير
  • 2024/09/25

أعلنت شركة أوربيت للتطوير العقاري عن استحواذها على شركة Atrim Group المالكة لمشروع "ميدجارد" Midgard بمطقة الشيخ زايد أمام نيو جيزة ، بإطلالة مباشرة على الأهرامات .

وقال أحمد شوقي عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة شركة أوربيت القابضة أن شركة أوربيت بدأت فى تطوير مشروع Midgard ، وتوسعته بإضافة مساحات اليه وإقامة فندق ( Gravity Pyramids ) الذى سيكون مسئول عن ادارة المنتجع ، بإجمالى استثمارات تبلغ 13 مليار جنيه ، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى 30 فدان و45 فدان فى المرحلة الثانية للمشروع.

وأضأف رئيس مجلس إدارة شركة أوربيت القابضة أن فندق Gravity Pyramids سيكون الفندق السادس فى المجموعة إلى جانب جرافيتى الغردقة وجرافيتى سهل حشيش ، وجرافيتى رويال ، وجرافيتى بلو باى ، وجرافيتى السخنة.

وأكد أحمد شوقي على إلتزام شركة أوربيت بأن تكون شركة KUD المسوق الرئيسى لمشروع Midgard ، ومن المقرر ايضا أن تتولى تسويق مشروع مارينا هيلز ، و مول السخنة ، والذى قامت الشركة بالانتهاء من اقامته قبل عام من موعد التسليم ، و أنتهت بعض العلامات التجارية من بينها سبينيس & ماكدونالدز من التشطيبات الداخلية ، على ان يكون الافتتاح التجريبى لمول السخنة فى حلول نهاية عام 2024 .

ومن جانبه قال محمد شوقي نائب رئيس مجلس الإدارة أ، مشروع Midgard يعد أول مشروعات شركة اوربت للتطوير العقارى فى محافظة القاهرة ، بعد انجاز تسليم عدد من المشاريع العقارية منها : Palm Beach Biaza و Andalus Resort و Ocean Breeze فى منطقة سهل حشيش بالبحر الاحمر ، كما قامت شركة أوربيت بإنجاز وتسليم مشروعات Samra Bay و Sara Residence فى الغردقة بالبحر الاحمر و بالإضافة إلى منتجعات Gravity Sahl Hashish و Gravity Hurghada وعدد من مراكز التسوق والمبانى الإدارية والتجارية فى مدينة الغردقة ، تم تسليم جميعها قبل المواعيد المحددة.

و أضاف محمد شوقي أن أهم ما يميز مشروع Midgard الإطلالة المباشرة على أهرامات الجيزة ، الأمر الذى شجع شركة أوربت للتطوير العقارى على إتمام صفقة الاستحواز.

وقال محمد أبو السعود العضو المنتدب لشركة أوربيت للتطوير العقاري أن المشروع يتكون من عدد من المبانى السكنية عبارة عن دور ارضى + 3 ادوار ، لافتا إلى أن النسبة البنائية للمشروع هى 20 % و بينما تخصص 80% من المشروع للمساحات الخضرائ.

وتابع أبو السعود ، يقع المشروع على طريق مصر اسكندرية الصحراوى المؤدى إلى المتحف الكبير ، وعدد من المحاور الرئيسية التى شهدت تطورا هائلا على صعيد البنية الأساسية والطرق والكباري التى ستجعل من هذه المنطقة مركز ثقل سياحى واستثماري .

وهذا ما يتناسب مع خطة الشركة فى اضافة المشروعات السياحية الى مشروعاتها العقارية والتى ستقوم بتقديم الخدمات الفندقية لقاطنى هذه المشروعات ، مشيرا إلى أن المشروع الثانى لشركة أوربيت العقارية سيكون فى الشيخ زايد وهو مشروع ( إدارى – تجارى – سكنى ) سيتم الإعلان عن طرحه فى نهاية هذا العام 2024.

وتابع أبو السعود أنه مع بداية عام 2025 سيتم طرح مشروع للشركة فى منطقة التجمع وبحلول صيف 2025 سيتم طرح مشروع للشركة بمنطقة الساحل الشمالى وتحديدا فى منطقة رأس الحكمة مكون من ( وحدات سكنية ملحق بها فندق يضاف لسجل مجموعة جرافيتى وهو جرافيتى الساحل ).