فوز ريبلوكس بالمركز الأول في مسابقة تحدي التكنولوجيا العقارية

فوز ريبلوكس بالمركز الأول في مسابقة تحدي التكنولوجيا العقارية
  • نتائج مسابقة معرض سيتي سكيب
  • 2024/09/25

شهدت فعاليات معرض سيتي سكيب في نسخته الثالثة عشر الإعلان عن الفائزين في مسابقة تحدي التكنولوجيا العقاريةEgypt Proptech Challenge، وهي أول مسابقة للشركات الناشئة في مصر والتي تم تصميمها لعرض الحلول المبتكرة في قطاع العقارات.

وفرت  المسابقة منصة حصرية للشركات الناشئة لعرض حلولها المبتكرة أمام جمهور من المستثمرين، وخبراء الصناعة، وزملائهم من رواد الأعمال. وبالاضافة إلى المنافسة، شمل الحدث برامج إرشادية، وجلسات تواصل، ومناقشات جماعية تزّود المشاركين برؤى وفرص متميزة للتواصل. 

ويهدف تحدي التكنولوجيا العقارية Egypt Proptech Challenge إلى تعزيز التقدم التقني، ودعم نمو الشركات الناشئة الواعدة في سوق العقارات في مصر، ببناء بيئة عمل تعاونية.

وقد ضمت لجنة تحكيم المسابقة كل من م/ عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، لشركة مدينة مصر، ومحمد الغنام، مدير الاستثمار، Flat6Labs، ومحمد فاروق، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في "مجموعة موبيكا"، وزينة مندور، مدير الاستثمار المغامر دار فنشرز، وطارق طه، رئيس مركز التكنولوجيا المالية والإبداع بالبنك المركزي المصري، وأمل عنان، الشريك الإداري في 500 جلوبال.

وعرضت 11 شركة ناشئة مشروعاتها المتقدمة للمسابقة، حيث قدم مؤسسو هذه الشركات نبذة عن أعمالهم وما يقدمونه من حلول مبتكرة تهدف إلى تطوير القطاع العقاري. وقد شملت هذه الحلول تقنيات متقدمة في مجال البناء مثل الخرسانات ثلاثية الأبعاد، التي تساهم في تسريع عمليات الإنشاء وتحسين جودة البنية التحتية، إلى جانب استخدام مواد البناء المعاد تدويرها، التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية وخفض التكاليف.

كما قدمت الشركات تطبيقات تكنولوجية مختلفة تخدم احتياجات المطورين العقاريين والعملاء على حد سواء، حيث تساعد هذه التطبيقات المطورين على إدارة المشاريع بكفاءة أعلى، وتوفر للعملاء سهولة في عمليات الشراء، والتأجير، والمتابعة العقارية. وعرض مؤسسو الشركات كيف أن حلولهم تساهم في سد الفجوات الموجودة في السوق العقاري، وتعزز من قدرة القطاع على تبني الابتكارات التي تسهم في توفير الوقت والتكاليف، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والاستدامة.

وبعد انتهاء مناقشة المشروعات المتقدمة أجمعت لجنة التحكيم على فوز شركة ريبلوكس بالمركز الأول في المسابقة ومنحهم ثلاثة أماكن في النسخة المقبلة من سيتي سكيب، وفي المركز الثاني فازت شركة ماركوم ومنحهم مساحة لنشر مقالة في مجلة سيتي سكيب، والمركز الثالث لشركة كنة ومنحهم مساحة لنشر مقالة عنهم في مجلة سيتي سكيب.

جدير بالذكر أن معرض سيتي سكيب تأسس في 2012، ويُعد من أهم المعارض الإقليمية، حيث يُعقد سيتي سكيب في مصر، السعودية، البحرين، وقطر. ويستقطب سيتي سكيب مصر أكثر من 80 مطوراً عقارياً وأكثر من 40 ألف زائر، وضم مئات المشروعات المختلفة، بحضور مشاركة قوية من كافة الجهات والمؤسسات وتحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وتعد النسخة الثالثة عشر هي النسخة الأكبر في تاريخ سيتي سكيب، حيث تشمل استمرار منصة "Cityscape Talks" للعام الثاني على التوالي لمناقشة التطورات العقارية، إلى جانب تنظيم مسابقة "Egypt Proptech Challenge" لأول مرة لدعم الشركات الناشئة في التحول الرقمي