سيتي سكيب. 3 شركات ناشئة تفوز بمسابقةEgypt Proptech Challenge

سيتي سكيب.   3 شركات ناشئة تفوز بمسابقةEgypt Proptech Challenge
  • مسابقة Egypt Proptech Challenge
  • 2024/09/26

أسفرت مسابقة Egypt Proptech Challenge 2024 عن فوز 3 شركات ناشئة بجوائز أول مسابقة للتكنولوجيا العقارية في مصر.

أعلنت نتائج المسابقة على هامش معرض سيتي سكيب مصر والذي انطلقت نسخته الثالثة عشر أمس الأربعاء

ومن بين 12 شركة ناشئة منافسة، تم الإعلان عن الشركات الفائزة بالثلاثة مراكز الأولى. حيث تميزت كل شركة بحلولها المبتكرة التي تعالج التحديات الرئيسية في قطاعات البناء والعقارات. جاءت شركة Reblox، ذات المركز الأول، فقد تميزت بابتكارها لبنة صديقة للبيئة مصنوعة من البلاستيك، تقدم حلاً مبتكرًا لتقليل النفايات البلاستيكية في قطاع البناء. في حين قدمت شركة MRKOON، الفائزة بالمركز الثاني، منصة لإدارة النفايات للأعمال التجارية بين الشركات (B2B)، تساهم في تبسيط عملية تداول نفايات البناء والصناعة في مصر. كما برزت شركة Kennah في المركز الثالث بفضل منصتها التي تعتمد على التكنولوجيا لتجديد وتشغيل العقارات غير المستخدمة بشكل كافٍ للإيجار قصير الأجل، مما يوفر نموذج عمل فعّال للاستخدام التكيفي في قطاع الضيافة.

استهدفت  مسابقة Egypt Proptech Challenge  عرض الحلول المبتكرة في قطاع العقارات. نظمت المسابقة بالتعاون مع برنامج “بروبتيكس”، أول برنامج تسريع شامل في مجال التكنولوجيا العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يركز على الاستدامة والمدن الذكية.

تم اختيار الشركات الفائزة بناءً على معايير تقييم صارمة تتعلق بأصالة الحل، قابلية التوسع، نموذج العمل المستخدم، ومدى التأثير في السوق. وقد حصلت كل شركة ناشئة على فرصة لتقديم فكرتها أمام لجنة مرموقة من كبار القطاع العقاري في مصر، تضم المهندس عبدالله سلام، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر؛ والأستاذ محمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موبيكا؛ والأستاذة دينا الشنوفي، الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة Flat6Labs؛ والأستاذة زينة مندور، مدير الاستثمار الجريء لشركة DAR Ventures.