تعاونيات البناء والبنك الأهلي يطرحان وحدات سكنية وتجارية وأراضٍ متميزة

تعاونيات البناء والبنك الأهلي يطرحان وحدات سكنية وتجارية وأراضٍ متميزة
  • هيئة تعاونيات البناء
  • 2024/10/05

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، تحت إشراف اللواء وليد البارودي، رئيس الهيئة، عن تنظيم مزادات علنية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري (قطاع أمناء الاستثمار)، لبيع وحدات سكنية وتجارية وإدارية، بالإضافة إلى قطع أراضٍ متميزة في عدة محافظات. توفر الهيئة تسهيلات سداد تصل إلى 7 سنوات لبعض الفئات.

وتعقد الجلسة الأولى يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12 ظهرًا، في مشروع أبراج المنصورة بمحافظة الدقهلية.

تشمل هذه الجلسة بيع 5 وحدات إدارية و6 محلات تجارية، بالإضافة إلى 4 جراجات في أبراج المنصورة. كما سيتم عرض 6 محلات تجارية أخرى في مشروع لؤلؤة دمياط.

أما الجلسة الثانية، فستُعقد يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، الساعة 12 ظهرًا، في مقر الهيئة بمدينة نصر بالقاهرة.

وتشمل المزاد على عدة قطع أراضٍ متنوعة في مواقع مختلفة، ومن أبرز المعروضات قطعة أرض إدارية بمساحة 2000 م² في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، وقطعة أرض لمستشفى بمساحة 10000 م² في مشروع لؤلؤة 6 أكتوبر. كذلك، سيتم عرض قطعة أرض لمستشفى في مشروع لؤلؤة بدر بمساحة 10029 م²، وقطعتي أرض إدارية وتجارية بمساحة 2084.1 م² و2728.6 م² على التوالي في مشروع لؤلؤة العاشر من رمضان.

بالإضافة إلى ذلك، يتم طرح هيكل خرساني لبنك بمساحة 1550 م² في مشروع أبراج المنصورة، وقطعة أرض لمدرسة دولية بمساحة 11793 م² في مشروع لؤلؤة برج العرب.

كما تشمل الجلسة قطع أراضٍ تجارية وطبية في مشاريع لؤلؤة بني سويف الجديدة، ولؤلؤة أسيوط الجديدة، ولؤلؤة قنا الجديدة. وستُطرح أيضًا 15 جراجًا للبيع في مشروع التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر.

وبالنسبة للجلسة الثالثة ستُعقد يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12 ظهرًا، بمقر مركز شباب السلام بمحافظة بورسعيد.

سيتم خلال هذه الجلسة بيع 12 وحدة سكنية بموقع العلاج الطبيعي في مشروع لؤلؤة بورسعيد، بالإضافة إلى 15 محلًا تجاريًا في نفس الموقع. كما ستُعرض وحدتان إداريتان و5 محلات تجارية في مشروع الأمل بمحافظة السويس (28 عمارة).

وبالنسبة لتسهيلات السداد فوفرت الهيئة تسهيلات تصل إلى 7 سنوات للأراضي والهياكل الخرسانية، و5 سنوات للجراجات، مما يتيح فرصًا ميسرة للراغبين في الشراء.

وللاشتراك في المزاد، يمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر الهيئة بنهاية شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، أو من فروع الهيئة في المحافظات.