الإسكان تكشف عن تفاصيل طرح وحدات جاهزة الاستلام فى القاهرة الجديدة

الإسكان تكشف عن تفاصيل طرح وحدات جاهزة الاستلام فى القاهرة الجديدة
  • مشروع $جنة القاهرة الجديدة
  • 2024/10/09

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 1109 وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن أكبر مشروع إسكان تسليم فوري تستعد الوزارة لتنفيذه.

يشمل الطرح في مدينة القاهرة الجديدة وحدات سكنية متنوعة بين مشاريع “سكن مصر” و”جنة”، حيث سيتم إتاحة 409 وحدة “جنة” بمساحات تتراوح بين 100 م² و150 م²، و 700 وحدة “سكن مصر” بمساحات تتراوح بين 106 م² و133 م².

الوزارة لم تعلن عن الأسعار حتى الان وسيتم الكشف عنها قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري من إتاحة كراسة الشروط على موقع مسكن.


الجدير بالذكر أن مشروع “جنة مصر” واحد من أهم المشروعات القومية في السوق العقاري المصري، وأحد أهم مشروعات وزارة الإسكان التي تم تنفيذها في نطاق واسع يشمل مئات الفدادين داخل القاهرة الجديدة، حيث تتكون العمارة من دور أرضي و٥ أدوار متكررة، ويضم الدور الواحد ٤ وحدات بإجمالي ٢٤ وحدة سكنية في كل عمارة. وتتكون الوحدة من ٣ غرف وصالة كاملة التشطيب والخدمات بمساحة إجمالية ١٥٠ م²، ويهدف ذلك إلى توفير سكن متميز متكامل الخدمات.

وبالنسبة لمشروع “سكن مصر”، يهدف إلى توفير وحدات سكنية لائقة إلى توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري، حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من ۱۰٦م ۲ إلى ۱۱۸ م٢ وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية مع توافر أيضا المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لخدمة إحتياجات المواطنين

جميع مواقع المشروع تتميز بمواقعها الفريدة، سواء بالمحليات داخل التجمع الثالث أو منطقة جتوب طريق السخنة والذى يتم تطويره الان ومنطقة غرب الجامعات المجاورة لمشروع دار مصر و منطقة أرض المعارض المجاورة لكمبوند جنة

علماً بانه قد تم بيع 7 محلات بنشاطات مختلفة بالاضافة الى صيدلية بالكمبوند عن طريق المزاد العلنى، كما انه جارى تطوير الشارع الرئيسي امام الكمبوند والذى يربط بين محور العبور والطريق الاوسطى وجارى ايضا ربط محور العبور بطريق العين السخنة الجديد .

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 600 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن أكتوبر الجديدة ومدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، ضمن مشروع “سكن مصر”.

يأتي هذا الطرح في إطار استجابة الدولة لزيادة الطلب على الوحدات السكنية، وتعزيز التنمية العمرانية في هذه المناطق.

ففي مدينة 6 أكتوبر، سيتم طرح 435 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 106 م² و118 م²، وفي مدينة حدائق أكتوبر، سيتم توفير 300 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 106 م² و115 م²، وفي مدينة أكتوبر الجديدة، تشمل الوحدات المطروحة العديد من الوحدات السكنية بمساحات مشابهة، مما يتيح خيارات متنوعة للمواطنين.

يهدف مشروع “سكن مصر” إلى توفير وحدات سكنية بمواصفات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، مع التركيز على فئات الدخل المتوسطة، وتتميز الوحدات بتنوع المساحات والتشطيبات، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للأسر المختلفة.

تعد مدن أكتوبر الجديدة، بما في ذلك 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، من أبرز المناطق السكنية الحديثة في مصر. تتمتع بتوفر بنية تحتية متكاملة تشمل المرافق والخدمات الأساسية، إلى جانب قربها من مراكز العمل والتسوق، مما يجعلها وجهة جذابة للسكن والاستثمار.

آخر طرح تكميلى فى العام الجاري فى شقق جنة في القاهرة الجديدة، سجل سعر المتر في القاهرة الجديدة 11575 جنيها، فيما سجلت الشقة الـ100 متر مليون و180 ألف جنيه، والشقة الـ150 مترا سجلت مليونا و805 آلاف جنيه.

تم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز ثم سيتم استكمال المقدم لـ20% من ثمن الوحدة حيث سيتم سداد 154 ألف جنيه، سيتم سداد 10% من ثمن الوحدة وقت الاستلام وهو ما يعادل 118 ألف جنيه، وبالتالي يصل المبلغ المتبقى لـ826 ألف جنيه.

وبالتالي سيكون القسط الربع سنوي 75 ألفا لو على 5 سنوات، أو 64 ألفا جنيه لو السداد على 7 سنوات.

سعر جنة في 6 أكتوبر، سجل المتر 11070 جنيها، وهو ثابت لكل المساحات، بينما سجلت الشقة الـ100 متر مليونا و129 ألف جنيه، والشقة الـ130 مترا سجلت مليونا و439 ألف جنيه، والشقة الـ150 مترا سجلت مليونا و693 ألف جنيه.

وبحساب أقل مساحة وهي الـ100 متر، تم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز ثم سيتم استكمال المقدم لـ20% من ثمن الوحدة حيث سيتم سداد 143 ألف جنيه.

كما يوجد دفعة استلام 10% من ثمن الوحدة وهو ما يعادل 112 ألف جنيه، وبالتالي يصل المبلغ المتبقى لـ790 ألف جنيه.

القسط الربع سنوى سيكون 100 ألف جنيه لو السداد على 3 سنوات، أو 72 ألفا لو على 5 سنوات، أو 61 ألف جنيه لو السداد على 7 سنوات.