طرح قطعتي أرض للاستثمار بالعلمين الجديدة بإجمالي 378 مليون جنيه

طرح قطعتي أرض للاستثمار بالعلمين الجديدة بإجمالي 378 مليون جنيه
  • وزارة الإسكان
  • 2024/10/12

تضمنت طروحات هيئة المجتمعات العمرانية لشهر أكتوبر قطعتي أرض بنشاط تجاري في مدينة العلمين الجديدة، بإجمالي 378 مليون جنيه.

 وذكرت الهيئة أن مساحة القطعة الأولى تيلغ  9706 متر، بسعر 22610 جنيه للمتر وبسعر كلي نحو 220 مليون جنيه.

كما تبلغ مساحة قطعة الأرض الثانية 6859 متر، بسعر 23065 جنيه، وبسعر كلي نحو 158 مليون جنيه.

ويتم بيع قطعتي الأرض بآلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

واشترطت الهيئة أن مدة تنمية هذة القطع تمتد حتى 3 سنوات، مع اشتراطات بنائية للقطعة الأولى بألا تزيد مساحة المباني للدور الأرضي عن 40% من مساحة قطعة الارض، وارتفاعات بدروم وأرضي ودورين مكررين، والقطعة الثانية لا تزيد مساحة المباني للدور الأرضي عن 40% من مساحة قطعة الأرض، وبعدد أدوار بدروم و دور أرضي ودورين.

 ووفقًا لبيانات الهيئة فإن طريقة السداد لهم، أن يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الارض بالجنيه المصري   (10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ).


 إضافة إلي (1%مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء) علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري.


تعد مدينة العلمين الجديدة من المدن الرائدة التي تشهد تطورًا كبيرًا، حيث تجمع بين الرفاهية والحداثة وتقدم خدمات متكاملة للسكان، وتتميز بموقعها على البحر المتوسط، ما يجعلها وجهة مميزة للسكن والاستثمار، خاصة مع النمو المتسارع للبنية التحتية والمرافق الخدمية والترفيهية.