د. عبد الخالق إبراهيم: استضافة مصر لـ WUF12 ستحقق نتائج إيجابية بملف تصدير العقار

د. عبد الخالق إبراهيم: استضافة مصر لـ WUF12 ستحقق نتائج إيجابية بملف تصدير العقار
  • عبد الخالق ابراهيم
  • 2024/10/23

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إن استضافة مصر للدورة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي WUF12، ستحقق نتائج إيجابية كبرى في ملفات تصدير العقار والمقاولات والخبرات، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان ستركز على إبراز التجربة المصرية في العمران.

وتستضيف مصر الدورة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي WUF12، بالتعاون مع «الهابيتات»، خلال شهر نوفمبر المقبل، ويُعَدُّ المنتدى ثاني أكبر حدث على مستوى الأجندة الدولية للأمم المتحدة بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP، وتُعَدُّ مصر ثاني دولة إفريقية تقوم باستضافة المؤتمر بعد نيروبي بكينيا، التي قامت باستضافة الدورة الافتتاحية له، كما تُعَدُّ ثاني دولة في الشرق الأوسط بعد الإمارات التي استضافت النسخة العاشرة.

وشدد " إبراهيم "في تصريحات صحفية، على حرص وزارة الإسكان على أن يصبح للقطاع الخاص دور فعال في المنتدى لأنه شريك رئيسي في حركة التنمية والعمران التي تمت في الآونة الأخيرة، وسيشارك في المنتدى كبرى شركات التطوير العقاري وكبرى شركات المقاولات، وكذلك مراكز التدريب التابعة لوزارة الإسكان.

وأشار إلى أنه سيتم استعراض تجارب مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية ومطوري القطاع الخاص، ومدى مساهمة تلك المشروعات في تحقيق عوائد تنموية واقتصادية ومجتمعية، كما سيتاح لشركات القطاع الخاص عرض تجربتها وتقديم نفسها لمختلف الدول.

ولفت مساعد وزير الإسكان إلى أن شركة " سيتي إيدج "– الذراع التطويرية والتسويقية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – ستتواجد في المنتدى لإبراز تجربتها في تقديم خدمات استشارية تسويقية، والعمل على تصدير تلك الخدمات أيضًا.

وشدد على أن وزارة الإسكان بصدد توقيع بروتوكولات مع دول إفريقيا للاستفادة من خبرات مصر وتقديم التدريب اللازم لتلك الدول.