30 يونيو.. تدشين مشروع سكني جديد على طريق القاهرة - السويس

30 يونيو.. تدشين مشروع سكني جديد على طريق القاهرة - السويس
  • مدينة بدر
  • 2020/02/01

مدينة بدر الجديدة أو حدائق العاصمة .. مشروع عملاق تنفذه وزارة الإسكان لإنشاء مدينة سكنية جديدة ضمن مبادرة لرئيس الجمهورية لإقامة تجمعات سكنية متكاملة الخدمات .

تعتبر المدينة الجديدة امتداداً طبيعياً لمدينة بدر ، وتقع بالقرب من العاصمة الإدارية على طريق القاهرة السويس الصحراوي عند الكيلو 56 لـ الكيلو 75، وتبلغ مساحتها حوالي 34 ألف فدان .

ومن المنتظر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين المدينة الجديدة في 30 يونيو 2020 ، وذلك ضمن 14 مدينة جديدة سيتم تدشينها في نفس الوقت، ومن المتوقع أن تستوعب المدينة الجديدة ما يقرب من 2.5 مليون نسمة.

وتضم مدينة بدر الجديدة أو حدائق العاصمة مشروعات سكنية تخاطب كافة فئات المجتمع، حيث تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بإقامة وحدات إسكان اجتماعي وإسكان متوسط، وتوجد أيضاً مشروعات استثمارية وترفيهية ومناطق صناعية ومشروعات سياحية ضمن المخطط العام للمدينة .

وبدأت هيئة المجتمعات العمرانية في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجديدة ، والتي تضم منطقتين سكنيتين لوحدات الإسكان الاجتماعي ، المنطقة السكنية الأولى تضم 1224 عمارة سكنية على مساحة 650 فدان بإجمالي ما يقرب من 30 ألف وحدة إسكان إجتماعي ، فيما تضم المنطقة السكنية الثانية ضمن المرحلة الأولى 70 عمارة إسكان إجتماعي على مساحة 65 فدان بإجمالي ما يقرب من 2500 وحدة سكنية. وأيضاً تضم المرحلة الأولى من مشروع مدينة بدر الجديدة منطقة للإسكان المتوسط، ضمن مشروع دار مصر، بواقع 1800 عمارة سكنية تضم أكثر من 42 ألف وحدة إسكان متوسط.