بصمة مميزة عبر مشروعات عملاقة.. هشام طلعت مصطفى المطور الأفضل في مصر

بصمة مميزة عبر مشروعات عملاقة.. هشام طلعت مصطفى المطور الأفضل في مصر
  • سكان الرحاب ومدينتي يثمنون جهود هشام طلعت مصطفى في تطوير المدينتين
  • 2020/02/11

لم يعد مشروع مدينتي الذي شيده رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى مجرد مشروع عقاري أو تجمع سكني، بل أصبح مدينة متكاملة ذات بصمة واضحة في منطقة شرق القاهرة ككل، وهي ما مهندت لإطلاق العديد من المشروعات الأخرى في نفس المنطقة، الأمر الذي تُوج باختيار هشام طلعت كأفضل مطور عقاري في مصر.

وترتكز رؤية هشام طلعت مصطفى على تحقيق التكامل في مشروعات المجموعة، وأن تكون مشروعاته على غرار ما يقام في مختلف دول العالم الكبرى من مشروعات عملاقة، وهو ما كهر واضحا في شعار ونهج مدينتي والتي لخصتها المجموعة في كلممات بسيطة تمثلت في "مدينة عالمية على أرض مصرية".


طفرة عمرانية

وتتمتع مدينتي بالديد من المزايا التي أهلتها للوصول إلى ما حققته حاليا من طفرة عمرانية، مثل موقعها في تلك البقعة التي أصبحة مركزا للنمو العقاري خلال السنوات الحالية، وقربها من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي أطلقتها الحكومة وتحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية والحكومة، الأمر الذي رفع من عائد الوحدات المملوكة لعملاء مجموعة طلعت مصطفى في مشروع مدينتي.

وفيما يتعلق بالشق الإنشائي فبداية من التصميم ومشاركة كبرى المكاتب العلمية HHCP وSWA وSASAKI، والمتخصصة في تصميمات المدن العملاقة العالمية، فإن ذلك أدى إلى ظهور منتج نجح في استقطاب شريحة كبيرة من عملاء السوق العقاري، كنتيجة طبيعية لتصميماته المبهرة التي تلبي الاحتياجات والتخطيط المتميز الذي أدى إلى مرونة كبيرة في الحركة وانتشار المناطق الخضراء.


خدمات متكاملة

وعن التنفيذ فإن رؤية هشام طلعت مصطفى التي ساهمت في حصوله على لقب الأفضل بين المطورين العقاريين، حيث راعى تحديد كل منطقة بعناية سواء كانت سكنية من فيلات أو شقق، أو ترفيهية من ملاعب وحدائق وملاعب جولف، أو مساحات خضراء واسعة، إلى جانب الشق الخدمي والذي وضعته المجموعة في الأطراف الخاصة بالمشروع لخدمة كل سكانه، وأيضا ليكون علامة بارزة في تلك المنطقة من توفير احتياجات المناطق المحيطة بالمشروع.


التحول للرقمنة

ولم يغفل هشام طلعت مصطفى الشق التكنولوجي في المشروع وذلك لمواكبة التطور الحالي والتوجه الحكومي نحو إنشاء المدن الذكية، ما دفع المجموعة إلى التعاقد مع كبرى الشركات العالمية والمتمثلة في مجموعة هواوي، الأكبر في حلول التكنولوجيا والخدمات الذكية، لتنفيذ خطة عملاقة للتحول الرقمي في مشروعات المجموعة، في مقدمتها مدينتي والرحاب.

واستهدف هشام طلعت مصطفى من خلال التعاون مع هواوي توفير أحدث التقنيات العالمية لعملية تشغيل المدينة بأعلى كفاءة وجودة ممكنة، لتوفير أفضل الخدمات لقاطني المشروع، بما يحقق التنمية الشاملة التي ترتكز عليها استراتيجية المجموعة.

وأكدت شركة هواوي عل لسان رئيسها الإقليمي مايكل لي أن التعوانمع مجموعة طلعت مسطفى سيحول المدن التابعة للمجموعة بالكامل إلى الرقمنة، بحيث تصبح مدن ذكية على أعلى الدرجات والمواصفات الموجودة في كبرى مدن العالم، ومن خلال مزايا أمنية عبر بصمة الوجه ستتيح الأمان الكامل لسكانها.


حرية الانتقال

ولعبت خطوط المواصلات دورا كبيرا في ربط مشروعات المجموعة بكافة المدن والمناطق المحيطة، وخاصة بقلب القاهرة، وهو ما سهل كثيرا على سكان تلك المشروعات وأتاح لهم حرية التنقل في أي وقت وإلى أي مكان، إلى جانب توفير كافة الخدمات التجارية والترفيهية لتلبية احتياجاتهم مع وجود المركز الطبية والخدمات المتكاملة بما يضمن تلبية متطلباتهم الأساسية.


وعن المرافق والخدمات الرئيسية فإن رجل الأعمال هشام طلعت ركز على توفير كافة عناصر واشتراطات المدن العالمية داخل مشروعات المجموعة، سواء ما يتعلق بمرفق الكهرباء والتي تعتمد على مصادر متنوعة لضمانالانتظام في مد التيار تحت أي ظرف، مع وحدات للتوليد عند الطوارئ.

وبالنسبة للمياه فإن الشبكة القوية التي تم إنشائها ساهمت في توفير احتياجات السكان على أعلى مستوى من الجودة عبر مصدرين مختلفين إلى جانب توفر شبكة للرى اللازمة لتشجير وري المسطحات الخضراء العامة والخاصة وبأحدث الأساليب العلمية التى تضمن الاستخدام الأمثل للمياه.

وركز هشام طلعت أيضا على محور الطرق، والتي تمخت فيها مراعاة كافة الاشتراطات العالمية، بطريقة أكثر تطورا، رُوعي فيها كثافة المرور في أوقات ومناطق معينة، مع ممرات خاصة للمشاة ومسارات للدراجات.