بالفيديو .. ماستر جروب: عائد الاستثمار العقاري كبير ومشجع على الشراء

بالفيديو .. ماستر جروب: عائد الاستثمار العقاري كبير ومشجع على الشراء
  • ماستر جروب
  • 2020/03/17

أكد محمد لاشين رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب ان عائد الاستثمار العقاري لا يزال عند مستويات جاذبة بالنسبة لشرائح كبيرة من الأفراد، ومحفز جدا على الشراء.

وأوضح أنه بحسبة بسيطة يمكن المقارنة بين مستويات الأسعار في القاهرة الجديدة على سيبل المثال منذ 20 عاما، وذات المستويات خلال الوقت الراهن، ومن خلال الفارق سيجد المدقق أم مستويات العائد غير مسبوقة.

وأشار إلى أنه يمكن التفرقة بين الأفراد الذين يرغبون في السكن حاليا، حيث يبحثون عن المشروعات والوحدات الجاهزة للاستلام الفوري، بينما الباحثون عن الشراء بهدف الاستثمار، يفضلون المشروعات تحت التنفيذ، والاستفادة من دفع قيمة العقارات من خلال نظم التقسيط.

وأضاف أن من يسعى إلى الاستثمار العقاري سيقصد المدن الجديدة، منها العاصمة الإدارية الجديدة، أو العلمين الجديدة، فينا تقدم الشركات تسهيلات قوية في نظم التقسيط وكذلك حالات الاستلام الفوري.

وأضاف أن ما شهدته سوق سعر الصرف خلال الفترة الماضية تعزز من اتجاه المصريين في الخارج على شراء الوحدات العقارية، حيث أصبح الدولار من أهم المحددات في السوق العقارية وغيرها من القطاعات.

وأكد أن مكاسب السوق العقارية دفعت بعض العملاء للاتجاه نحو السوق الموازية للعقارات من خلال بيع استثمارات الحجز لأشخاص أخرين مقابل ما يعرف بـ"أوفر" أو مبالغ مالية فوق سعر الحجز الأصلي.

وأضاف أن تقديم الشركات بعروض تسويقية من خلال أسعار تفضيلية في أوقات معينة هدفه حفز عمليات الطلب، وتندرج هذه الإجراءات تحت خطط التسويق لكل شركة.