الشركات العقارية تشدد إجراءات الوقاية في مواقع المشروعات لمواجهة كورونا

الشركات العقارية تشدد إجراءات الوقاية في مواقع المشروعات لمواجهة كورونا
  • كورونا
  • 2020/03/26

أحمد عاصم

بدأت الشركات العقارية في اتخاذ عدة إجراءات على مدار الأيام الماضية تجاوبا مع القرارات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة، وذلك من خلال تشديد الإجراءات الوقائية بمواقع العمل لتجنيب العاملين الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره.

البداية من شركة مصر إيطاليا والتي تبنت مبدأ تخطيط استراتيجي لمواجهة المخاطر، وتشكيل  لجنة داخل الشركة لإدارة أي أزمات وحماية ووقاية الموظفين وأيضا العملاءلما يتوافق مع ميثاق لجنة إدارة الأزمات.

وبدأت مصر إيطاليا في تعقيم وتطهير جميع مبانيها ومنشآتها، ووحدات وفيلات مشروعاتها، دون أي تكلفة على العملاء، إلى جانب سيارات الشركة والمكاتب المخصصة للمبيعات.

وفي نفس السياق قالت شركة ماونتن فيو، حيث قامت بإجراءات التعقيم والتطهير بكافة قطاعات و مباني المشروعات والتشديد على أن العاملين يرتدون الكمامات والقفازات بصورة دائمة، مع إغلاق المناطق المخصصة لألعاب الأطفال وأيضا حمامات السباحة، وتعليق الأنشطة في جميع المشروعات إلى حين إشعار آخر.

ومن جانبها خفضت شركة كونستركشن آند ديزاين قوة العمل في مقرها الإدارى ومختلف مواقع المشروعات إلى 50% .

وشكلت الشركة لجنة لإدارة ومتابعة الأزمة، مع تعقيم المواصلات التابعة لها والمقر بصورة دورية يوميا، كما حظرت الشركة الزيارات الخارجية إلى مقرها الإدارى وألغت الاجتماعات المباشرة.