شركات الأبحاث تضع رؤية مبشرة حول خطط الاستثمار والمبيعات لمجموعة طلعت مصطفى

شركات الأبحاث تضع رؤية مبشرة حول خطط الاستثمار والمبيعات لمجموعة طلعت مصطفى
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2020/03/29

أحمد عاصم

حددت مجموعة من شركات الأبحاث رؤيتها بشأن مستهدفات مجموعة طلعت مصطفى، فيما يتعلق بخطط الاستثمار والمبيعات، مشيرة إلى أن المجموعة تسعى بقوة لتحقيق أهدافها، وأن هناك العديد من الالمؤشرات التي تؤكد ذلك.

البداية من وحدة البحوث بمجموعة فاروس القابضة، والتي قالت إن الصافى النقدي للمجموعة بعد خصم الديون وصل إلى 3.14 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، حيث بلغت السيولة النقدية 7.8 مليار جنيه، ووصل إجمالى الديون إلى 4.6 مليار جنيه.

وتتوزع أسهم المجموعة على نحو 2 مليار سهم، وتبلغ النقدية في مقابل الأسهم 1.53 مليار جنيه، بينما تبلغ نسبة النقدية من سعر السوق للسهم أقل من 34%.

ومن جانبها أكدت وحدة البحوث بشركة نعيم القابضة، أن وضع مجموعة طلعت مصطفى حاليا مثالي وسيساعدها على الاستفادة من وضع السوق وما يتمتع به من طلب كبير على الوحدات غير السكنية في مشروع «مدينتي»الأمر الذي سيشجع الشركة على تحقيق مبيعات تصل إلى نفس مستويات العام الماضي.

ولفتت شركة نعيم إلى أن مجموعة طلعت مصطفى تمتلك مخزون جيد من الوحدات من المتوقع أن يتم بيعه خلال العام الجاري، إلى جانب مبيعاتها المستمرة في مشروع سيليا، وهو ما سيعطي دفعة أخرى كبيرة للشركة.

وركزت نعيم في تحليلها على قطاع الفنادق بالمجموعة، والذي من المتوقع أن يساهم بصورة أعلى في الإيرادات بعد إضافة 97 غرفة فندقية فى مدينة شرم الشيخ، و69 وحدة سكنية فى عام 2020، مشيرة إلى أن العقبة الوحيدة التي تواجه ذلك القطاع تتمثل في تبعات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت نعيم إن السعر المستهدف لسهم مجموعة طلعت مصطفى تم تحديده بـ 13.6 جنيه، بينما يصل السعر السوقى الحالي للسهم 5.38 جنيه، وأوصت نعيم المستثمرين بالشراء خاصة مع وصول الرافعة المالية للمجموعة إلى 0.15 مرة.