مدينة نصر للإسكان تسجل 21% نموا في المبيعات التعاقدية رغم ظروف كورونا

مدينة نصر للإسكان تسجل 21% نموا في المبيعات التعاقدية رغم ظروف كورونا
  • مدينة نصر للإسكان والتعمير تعلن تعذر استكمال التفاوض مع سوديك
  • 2020/11/05

 أظهرت القوائم المالية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تحقيق الشركة ارتفاع صافي الربح المجمع خلال التسعة أشهر الأولي من العام بنسبة 14% لتسجل 1,138 مليار جنيه، فيما ارتفعت الإيرادات أيضا خلال نفس الفترة بنسبة 22% مسجلة 1,8 مليار جنيه. 

وأشارت الى تحقيق الشركة أداء قويا حيث ارتفعت أيضا قيمة التعاقدات والحجوزات خلال تلك الفترة لتسجل 4.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 21%، ويعود ذلك الى زيادة الطلب على وحدات مشروع "سراي" التابع للشركة، حيث نجح في تسجيل مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال تسعة أشهر مقارنة ب 1,4 مليار جنيه نفس الفترة من العام الماضي، فضلا عن عوائد بيع قطعة أرض بمشروع "تاج سيتي" لتنفيذ مشروع سكني. وعلى صعيد النتائج المستقلة، حققت الشركة ارتفاع في صافي الربح 4% خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مسجلا 636 مليون جنيه، فضلا عن زيادة في الإيرادات بنسبة 35%. 

 وقالت الشركة ان نتائج الربع الثالث، عكست حالة السوق الإيجابية والمتفائلة، حيث حققت زيادة كبيرة في المبيعات تخطت نسبتها 114% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،  كما ارتفعت الإيرادات خلال هذا الربع بنسبة 106%، الامر الذى ساعد الشركة في زيادة استثماراتها في الإنشاءات، بنسبة تجاوزت 60% لتبلغ 797 مليون جنيه.

وقال أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في تعليقه على نتائج الأعمال:" حققنا نتائج طيبة رغم الظروف التي مرت على السوق خلال جائحة كورونا ويعود ذلك الى الخطط التي اتبعتها الشركة لتقليل الأثر السلبي للازمة على نتائج الأعمال".

وأضاف:" الشركة عملت بقوة في استكمال المراحل الانشائية بمشروعاتها رغم الظروف الصحية، التزاما منها بتسليم الوحدات للعملاء في مواعيدها." وتابع :"ونأمل خلال فترة قريبة ان نبدأ مشروعنا بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط ليكون أولى  انطلاقتنا خارج القاهرة."

وكانت الشركة قد حصلت على تخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية لقطعة أرض بمدينة ناصر الجديدة على مساحة 104 فدان، بمقيمة 500 مليون جنيه.