تفاصيل انتقال 119 جهة حكومية و38.8 ألف موظف للعاصمة الإدارية

تفاصيل انتقال 119 جهة حكومية و38.8 ألف موظف للعاصمة الإدارية
  • الحى الحكومى بالعاصمة الادارية
  • 2020/12/01

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن ملامح عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقال إن 119 جهة حكومية تستعد للانتقال خلال الفترة المقبلة للعاصمة الإداري، سواء كان عبر انتقال كلي بالكامل، أو بشكل جزيي يضم الإدارات العليا.

وأضاف صالح الشيخ رئيس الجهاز أن رئاسة مجلس الوزراء بالإضافة إلى  نحو 31 وزارة سوف تنتقل للحى الحكومي بالعاصمة الإدارية، فيما سيتم انتقال جهات تابعة للوزارات بشكل كامل، ويقدر عدد هذه الجهات بنحو 45 جهة وهيئة، وبالإضافة إلى ذلك سيتم نقل أيضا عدد من الجهات والهيئات التابعة للوزارات عبر تمثيل جزئي، ويصل عدد هذه الجهات نحو 4 جهات.

وقدر رئيس الجهاز عدد المصالح الحكومية المنتقلة إلى العاصمة من خلال مكاتب تمثل للقيادات بنحو 17 جهة، فيما يتم نقل 4 جهات وفق ذلك النظام وهى حاليا تحت الإنشاء.

وواصل "الشيخ" سرد ملامح عمليات الانتقال قائلا إن هناك 13 جهة وهيئة حكومية ستنتقل بشكل كامل، فضلا عن واحدة سوف تنتقل من خلال كتمثيل لقياداتها، وكذلك 3 جهات مستقلة، عبر هذا النظام.

ويتم حاليا تنفيذ برنامج لتطوير أداء الموظفين الذي سينتقلون للعاصمة الإدارية والبالغ عددهم نحو 38.7 ألف موظف، حيث تم الانتهاء من تدريب أكثر من 8900 موظفا خلال شهر أكتوبر فقط، وبالتالي يكون الجهاز قد أنجز 23% من إجمالي الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية.