أكام العقارية تستعد لإطلاق ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

أكام العقارية تستعد لإطلاق ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • أكام
  • 2021/09/04

تستعد لشركة آكام للتطوير العقاري لإطلاق مشروعها الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة لكنها لم تكشف عن تفاصيل المشروع الجديد واكتفت بالتأكيد على أنه مشروع غير مسبوق بالسوق العقارية.

وقال  إدريس محمد، العضو المنتدب للشركة أنه لا يوجد نية لدى الشركة للاستثمار خارج نطاق العاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة الحالية نظرا لما تتيحه من فرص استثمارية واعدة وتوافر الأراضي المخططة فضلا عن البنية التحتية المتطورة.

وسبق للشركة أن اطلقت مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأول هو مشروع Scenario الذي يقع على مساحة 40 فدان وبلغت حجم المبيعات فيه لنحو 3.4 مليار جنيه وتم الانتهاء من 65% من المشروع. أم المشروع الثاني فهو scene7 الذي يقام على مساحة 40 فدان وحققت الشركة  مبيعات فيه بقيمة 1.6 مليار جنيه ومن المتوقع ان تبلغ مبيعات مرحلته الثالثة 890 مليون جنيه عند طرحها.

 وتستعد الشركة أيضا لاطلاق مشروعين جديدن خلال العام الجاري باستثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه وذلك وفقا للعضو المنتدب للشركة الذي أكد على أن الشركة لن تلجأ للاقتراض من أجل تمويل توسعاتها الاستثمارية المقبلة وستعتمد على مواردها الذاتية.

وأضاف: "هناك حالة انتعاش واضحة في السوق العقاري بفضل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتشجيع المطورين على ضخ المزيد من الاستثمارات، وخلال العام المقبل سيرتفع الطلب بشكل أكبر لاسيما في العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة شرق القاهرة التي تشهد طفرات عمرانية كبيرة.