مهندس صيني: البرج الأيقوني يحطم الأرقام القياسية

مهندس صيني: البرج الأيقوني يحطم الأرقام القياسية
  • البرج الايقوني
  • 2021/10/19

قال المهندس الصيني ليو جينغ كون أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة حطم العديد من الأرقام القياسية، وأنه سيغير منظر ناطحات السحاب في القارة الأفريقية .

وأشار المهندس الصيني، الذي جاء إلى مصر عام 2019 للمشاركة في العمل، في تقرير أوردته وكالة الأنباء الصينية" شينخوا"، اليوم، إلى أن إنهاء 18500 متر مكعب بلاطة صب في حوالي 38 ساعة حطم العديد من الأرقام القياسية مثل أكبر لوح أساس لبناء فردي في أفريقيا وأسرع سرعة لصب لوح أساس من هذا الحجم وأكبر صب خرساني ليوم واحد .

وقال إنه في أغسطس 2021، ومع تركيب آخر عارضة للبرج الأيقوني، تم وضع هيكل السقف الفولاذي للمبنى، وهو أقرب خطوة إلى إعادة تشكيل الأفق الجديد في أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم التأكد من أن جميع البيانات دقيقة وأن عملية البناء نفذت بشكل منظم، ومع جهود الجميع، يسير المشروع بسلاسة وقد خلق البرج الأيقوني العديد من الأرقام القياسية في مجال البناء.

ويقع مشروع منطقة الأعمال المركزية على بعد حوالي 50 كم شرق القاهرة، ويشمل 20 برجا جديدا وبعض المشاريع البلدية، وسيكون البرج الأيقوني، الذي يبلغ ارتفاعه 385 مترا، أطول مبنى في أفريقيا عند الانتهاء منه.

وانطلق المشروع في 21 يناير 2016، حيث وقعت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد حزمة بناء العاصمة الإدارية الجديدة في ذلك الوقت.